الاتحاد

ألوان

سوق «رايب».. مشغولات يدوية وفرصة للإبداع

 سوق «رايب» .. إقبال لافت (من المصدر)

سوق «رايب» .. إقبال لافت (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

امتداداً لطموح معرض «فنون العالم دبي»، الساعي لتغيير الفكرة القائلةإن اقتناء الفنون محصور بنخبة معينة من المجتمع وتقديمه كرفاهية في متناول أيدي الجميع، قام فريق «رايب» بابتكار مساحة تضج بالحياة والمشغولات اليدوية والأفكار المتميزة لمساعدة الأعمال المحلية الصغيرة.
وينظم الفريق فقرة إبداعية جديدة أطلق عليها سوق «رايب»، وهي عبارة عن مساحة مفتوحة لعرض التصاميم والمشغولات اليدوية العصرية التي تشكل المكان الأمثل للراغبين في اقتناء قطع وأعمال فنية فريدة من مختلف أنحاء العالم.

ينبض بالحيوية
ويفتح السوق، الذي يجمع مئات الأعمال المحلية الصغيرة لاستعراض وبيع منتجاتها الفريدة من الهدايا والمشغولات اليدوية بأفكار أصيلة ومبتكرة، أبوابه حتى التاسعة مساء اليوم السبت 9 أبريل، ليتيح فرصة أخيرة للمقيمين في دبي للاستمتاع بأجواء من الإبداع الفريد في مركز دبي التجاري العالمي، وزيارة المعرض والسوق معاً في مكان واحد ينبض بالحيوية والفن.

الحواجز الثقافية
وقالت بيكي بولدرستون، مؤسسة «رايب»: «هناك العديد من المبدعين في الإمارات ممن عقدت معهم رايب أورغانيكس و«فنون العالم دبي» شراكة من أجل ابتكار هذا السوق الفريد من نوعه ، مشيرة إلى أن الزوار سيحظون بفرصة الإطلاع على الفكرة المتجددة التي يحملها السوق والتعرف على مفهومه الحقيقي، حيث سيكون جناح رايب للمنتجات العضوية موجوداً وحافلاً بالخضراوات العضوية الطازجة ويمكن الزوار من شراء أجود المكونات لطعامهم».
وينضم فريق رايب إلى مجموعة من الشركات المحلية والعالمية التي شاركت مع «فنون العالم دبي» لتقديم فقرات جديدة إبداعية ، وخلق أجواء فريدة من شأنها الارتقاء بأذواق زوار المعرض.
وتقدم مايكروسوفت، الشريك الرقمي للمعرض، برنامجا تحت عنوان «كسر الحواجز الثقافية بالفن»، يضم مجموعة من ورش العمل وجلسات حوارية تتناول مواضيع فنية متنوعة للكبار والصغار.
أما ذا جام جار، من «ستوديو الفن» الذي يتخذ من دبي مقرا له، فقد ابتكر سلسلة من ورش عملية مصنفة حسب الفئات العمرية ويترأسها فنانون، تهدف لمنح الزوار فرصة لإطلاق العنان لابداعاتهم من خلال استخدام أدوات متنوعة. ويسبق كل تجربة عملية عرض توضيحي للأعمال الفنية المشهورة وشرح للسياق التاريخي والثقافي لكل منها. وكانت الدورة الثانية من فعاليات معرض الفنون دبي قد انطلقت يوم الأربعاء 6 أبريل لتقدم تشكيلة رائعة من الأعمال الفنية المتنوعة، كاللوحات والصور الفوتوغرافية والرسومات والمنحوتات والأعمال المختلفة إلى جانب العروض الموسيقية والحوارات الهادفة وورش العمل التفاعلية التي يقدمها كبار الخبراء، لتكون جميعاً مقومات مميزة لفعالية تضع عالم الفن في أيدي الجميع.

اقرأ أيضا