الاتحاد

الاقتصادي

نمو مبيعات «فولكس فاجن» الألمانية في الصين 37% خلال 2009

ارتفعت مبيعات سيارات مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية في الصين خلال عام 2009 بنسبة 36.7%، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، بحسب الشركة.
وتتوقع الشركة استمرار النمو القوي لمبيعاتها في السوق الصينية وهي أكبر أسواقها العالمية خلال العام الحالي، وصرح فينفريد فاهلند، رئيس فرع فولكس فاجن في الصين امس أن المبيعات فاقت جميع التوقعات، حيث باعت فولكس فاجن نحو 1.4 مليون سيارة في السوق الصينية خلال العام الماضي.
وقال فينفرايد فاهلاند رئيس شركة فولكس فاجن جروب تشاينا التابعة للمجموعة الألمانية في الصين في بيان “زدنا توقعاتنا عدة مرات.. سوق السيارات ارتفعت بأكثر من توقعات أي شخص”.
وذكرت مصادر المجموعة أنها باعت في الصين خلال العام الماضي 1.12 مليون سيارة تحمل علامة فولكس فاجن بزيادة نسبتها 32.4% عن 2008، بالإضافة إلى 158 ألفاً و941 سيارة أودي بزيادة نسبتها 32.9%، كما باعت 122 ألفاً و556 سيارة سكودا، بزيادة نسبتها 50%.
وأعربت فولكس فاجن كبرى شركات السيارات في أوروبا عن رغبتها في استثمار أكثر من 4 مليارات يورو (5.75 مليار دولار) في الصين خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
وقال فاهلاند “في ضوء أدائنا الممتاز عام 2009 نثق تماماً في تحقيق هدفنا في مضاعفة مبيعاتنا إلى مليوني سيارة وفقاً لاستراتيجية الشركة حتى عام 2018 قبل الموعد المقرر بوقت طويل”، وأضاف “نحن على ثقة تامة من نتائج 2010 حيث نتوقع نمواً يتراوح بين 10 و15% لسوق السيارات في الصين بشكل عام”.

اقرأ أيضا

صعود الدولار يدفع الذهب إلى أدنى مستوى في 4 أشهر