الاقتصادي

الاتحاد

«طيران الإمارات» تشغل رحلتين إلى هيثرو على متن «إيرباص إيه 380»

تعتزم طيران الإمارات تشغيل رحلة يومية ثانية إلى لندن هيثرو باستخدام طائرة الإيرباص العملاقة “إيه 380” اعتباراً من الأول من يوليو المقبل.
وكانت طيران الإمارات قد باشرت تشغيل طائرتها ذات الطابقين، التي تضم صالوناً جوياً وشاور سبا، لخدمة العاصمة البريطانية في ديسمبر 2008.

وإضافــة إلى الرحلــة الصباحيــة من دبي إلى لندن هيثرو، ستخــدم طائــرة “ايه 380” الرحلة الثانية التي تغـــادر دبي الساعــة 2:15 بعد الظهر، وتصل إلى مدينة الضباب الساعة 6:40 مساءً، بحسب بيان صحفي أمس.

وقال سالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي “يمثل هذا الإعلان تطوراً مهماً لطيران الإمارات، حيث أن لندن هيثرو ستكون أول محطة نشغل إليها رحلتين يومياً باستخدام الطائرة ايه 380”.
وأضاف “جاء هذا القرار نظراً لأهمية هذه المحطة التي وضعناها في الاعتبار منذ تسلمنا أول طائرة من هذا الطراز”.
وسيتيح تشغيل ايه 380 المجال أمام أعداد أكبر من ركاب الناقلة للاستمتاع بالمزايا والتجهيزات التي توفرها خلال سفرهم من وإلى العاصمة البريطانية، بحسب عبيدالله.
وتوفر الطائرة العملاقة 517 مقعداً، منها 14 جناحاً خاصاً توفر خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة وتقع جميعها على الممر مما يتيح للركاب حرية الحركة من دون إعاقة، و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية بالطابق السفلي.
ولفت إلى أن الركاب في جميع الدرجات يستفيدون بمستويات عالية من الهدوء وبنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي المبتكر ice، الذي يوفر أكثر من 1000 قناة حسب الطلب، منها 200 تعرض أفلاماً حديثة وكلاسيكية، و100 تعرض برامج تلفزيونية متنوعة، و500 قناة توفر تسجيلات صوتية، و100 لعبة فيديو، إضافة إلى عرض أحدث عناوين أخبار المال والتجارة والرياضة من “بي بي سي”.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة