الاقتصادي

الاتحاد

«دبي التجاري» يستقطب 3 معارض عالمية جديدة في 2011

وقّع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية مع مؤسسة “إيبوك ميسي فرانكفورت جي إم بي إتش” - أحد أكبر منظمي المعارض التجارية في العالم، وذلك لاستضافة ثلاثة من أهم المعارض التجارية التي تنظمها عالمياً وهي “بيبرورلد”، و”فيستفال ورلد” و”بلاي ورلد الشرق الأوسط”، والتي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في شهر مارس من العام القادم 2011.
وتم الإعلان عن تفاصيل المعارض الثلاثة في مؤتمر صحفي عُقد في مدينة فرانكفورت الألمانية مؤخراً، وسوف تسهم المعارض الجديدة في تعزيز أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي ومكانته كأهم مركز لاستضافة المؤتمرات والمعارض التجارية والفعاليات في المنطقة.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: إنه لمن دواعي سرورنا أن تختار “ميسي فرانكفورت” الشركة العالمية الرائدة في تنظيم المعارض والفعاليات العالمية دبي ومركز دبي التجاري العالمي لإقامة 3 معارض من أهم معارضها به، وستمثل هذه المعارض قيمة إضافية كبيرة لأجندة فعالياتنا التي ننظمها ونستضيفها، حيث نهدف باستمرار إلى استقدام المعارض العالمية إلى دبي. وأضاف: “لعل حرص كبار منظمي المعارض على تنظيم معارضهم بدبي يشير إلى تنامي ثقة الشركات العالمية بنمو الأعمال التجارية عبر مدينة دبي التي اكتسبت شهرة واسعة كمركز للتجارة العالمية في المنطقة، وكمركز إقليمي فاعل يربط بين شعوب العالم، كما يعزز من دور مركز دبي التجاري العالمي كمنصة مثالية لتنمية الأعمال وتواصلها في منطقة الشرق الأوسط”.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي “إن الثقة الكبيرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لقطاع المعارض والفعاليات، والدور الذي تلعبه المعارض التجارية الكبرى في إعادة الثقة لاقتصاد الدولة، وفي اجتذاب سائحي الأعمال وبث النشاط والحركة بمختلف القطاعات الاقتصادية، يشحذ عزمنا دائماً لاستضافة المزيد من الفعاليات العالمية، ويساعدنا في ذلك مكانة دبي والسمعة الطيبة التي تحظى بها كمدينة عالمية تمتلك كل الإمكانات وأحدثها في قطاع الفعاليات الذي نمتلك فيه الريادة في المنطقة”.
من جانبه، قال خالد الفهيم، مدير تطوير الأعمال بمركز دبي التجاري العالمي “تربطنا علاقة متينة بشركة ميسي فرانكفورت، وهي من أهم عملائنا ويسعدنا العمل معها وتوفير كافة احتياجاتها من أجل تعزيز أسم العلامة التجارية للشركة وشهرتها في دبي والمنطقة. ونحن نتطلع لاستمرار شراكتنا الناجحة مع “ميسي فرانكفورت” في المستقبل”.
وقال أحمد باولس المدير التنفيذي في “إيبوك ميسي فرانكفورت جي إم بي إتش” تسعدنا زيادة بعض معارضنا المميزة وإطلاق أهم معارض العلامة في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، وتعد هذه المعارض من أهم المعارض المعروفة في مجموعة “ميسي فرانكفورت”. كما أن إطلاق هذه المعارض في دبي سيعزز اسم العلامة وشهرتها، ويمثل “بلاي ورلد الشرق الأوسط” مفهوماً ممتازاً تم تطويره ليقام بالتزامن مع “فيستفال ورلد”، و”بيبر ورلد”، بلمسة وأسلوب مشابهين لمفهومنا العالمي”.
ويضم معرض “بيبر ورلد” المعرض التجاري الدولي في قطاع الورق، المستلزمات المكتبية والقرطاسية كبار العاملين في صناعة الورق والمواد المكتبية والقرطاسية، أما معرض “فيستفال وورلد”، فهو معرض تجاري يعني بأعمال ديكورات المناسبات والفعاليات المختلفة، وقد تم إدخال بعض التعديلات عليه ليناسب المتطلبات الإقليمية والثقافية، وسيكون الأول من نوعه في هذا القطاع بالمنطقة. وقد تم إعادة تسمية معرض “ميدل إيست توي فير” الذي بدأت “إبوك ميسي فرانكفورت” بتنظيمه منذ العام 2002 في دبي، ليحمل الاسم الجديد “بلاي وورلد ميدل إيست”، وسيقدم هذا المعرض صورة جديدة ومكانة أكبر لهذا المعرض. وستقام المعارض الثلاثة معاً في شهر مارس من العام المقبل 2011.
وفي إطار مساعي مركز دبي التجاري العالمي الرامية إلى تعزيز موقعه كأكبر وأهم مركز للمؤتمرات والمعارض في المنطقة وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها قطاع المعارض والمؤتمرات المتنامي فقد تم توفير مزيد من البنية التحتية الحديثة لقطاع المعارض والمؤتمرات، وجرى مؤخراً بناء 4 قاعات عرض جديدة متصلة تصل مساحتها إلى 25.000 متر مربع، وتضم القاعات الجديدة قاعة أرينا المركز التجاري المتعددة الاستخدامات والأكبر على مستوى المنطقة، وهي قاعة مجهزة لاستضافة مختلف الفعاليات الكبرى المسرحية والرياضية والفنية والحفلات الموسيقية التي يزيد عدد حضورها على 10.000 شخص، وقد رفعت القاعات الجديدة مساحة العرض المغطاة بمركز دبي التجاري العالمي إلى مليون قدم مربعة.
وبعد الأداء القوي الذي سجله خلال العام 2009، يواصل مركز دبي التجاري العالمي عمله للمحافظة على تحقيق هدفه في المساهمة بنسبة تتراوح بين 1 - 1.5 % من الدخل القومي لإمارة دبي، تماشياً مع خطة دبي الاستراتيجية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا