السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إحباط محاولة تهريب أسلحة ومتفجرات للحوثيين في تعز

إحباط محاولة تهريب أسلحة ومتفجرات للحوثيين في تعز
6 مارس 2020 00:37

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت القوات المشتركة المرابطة في مدينة المخا بالساحل الغربي من إفشال محاولة تهريب كميات من المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية المتمركزة في بعض مناطق محافظة تعز، وسط البلاد. وأفاد مصدر عسكري «الاتحاد» أن قوات من اللواء 11 عمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي ضبطت شاحنتين تحملان على متنيهما كميات من المواد الخام التي تدخل في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة إلى جانب أجهزة إلكترونية وكاميرات متنوعة كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وأضاف المصدر أن القوات العسكرية المتمركزة في منطقة النجيبة بضواحي المخا تمكنت من رصد تحركات الشاحنتين وإحباط محاولة تهريب ما تحملانه من مواد متفجرة وأجهزة فنية تستخدمها الميليشيات لضرب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة في الساحل الغربي.
وعمدت ميليشيات الحوثي على استغلال عمليات التهريب وتنميتها أثناء فترة سيطرتها على الشريط الساحلي الغربي في اليمن لأجل تعزيز قدراتهم العسكرية والقتالية وإطالة أمد الحرب الدائرة في البلد، إلا أن القوات المشتركة اليمنية في الساحل الغربي وبدعم ومساندة من قوات التحالف العربي تمكنت من قطع شريان التهريب وتأمين الشريط الساحلي الممتد من باب المندب إلى محافظة الحديدة.
وأفادت مصادر عسكرية تابعة للواء 35 مدرع في تعز من إحباط عملية تهريب ذخائر متنوعة كانت في طريقها إلى مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية بمحاذاة جبهة الاقروض التابعة لمديرية المسراخ جنوب المحافظة. وأشارت المصادر إلى أن أسلحة وذخائر وقذائف متنوعة تم ضبطها على متن سيارة مدنية كانت تحاول المرور من جبهة الاقروض صوب مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في ريف تعز، مشيرة إلى أن الأسلحة والذخائر كانت مخفية بشكل دقيق إلا أن القوات تمكنت من اكتشافها ومنع وصولها للميليشيات الحوثية وإحالة سائق السيارة للتحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©