الاتحاد

الرياضي

«شغف» يبحث عن لقب «وود ميمورايل» في نيويورك

خيول جودلفين التي تتدرب في المملكة المتحدة تنتظرها استحقاقات عدة في الموسم الحالي(من المصدر)

خيول جودلفين التي تتدرب في المملكة المتحدة تنتظرها استحقاقات عدة في الموسم الحالي(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يستهدف المهر «شغف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدرب شاد براون، الفوز بسباق «وود ميمورايل» للفئة الأولى لمسافة 1800 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار، بمشاركة ثمانية خيول بمضمار اكودكت الأميركي اليوم.
وقال ريك نيكولاس، مدير إسطبلات شادويل في أميركا: إن «شغف»، المنحدر من نسل «بيرنارديني»، يخوض الاختبار ليؤكد جدارته، وهو غير مهزوم في ثلاثة سباقات، وينطلق «شغف» المرشح الأول للفوز بنسبة 2 إلى1 بالقرب من السياج الداخلي، بقيادة فارسه المعتاد إراد أورتيز جي ار.
وكان شغف فاز بفارق 6 أطوال في مشاركته قبل الأخيرة على مسافة الميل بمضمار اكودكت، بعد فوزه بفارق طولين بمضمار جلف ستريم بارك، وتمكن من التفوق بفارق 1,25 طول على «لوبان» في سباق غوثام ستيكس للفئة الثالثة بمضمار اكودكت يوم 5 مارس الماضي.
وقال المدرب شاد براون: لقد تطور بشكل كبير منذ فوزه بسباق مبتدئة العام الماضي، ولديه القابلية أن يتطور أكثر، وهو يبحث عن أكبر ألقابه اليوم.
ويدفع المدرب تود بلتشر بالجواد «أوتوورك» المرشح الثاني للفوز بنسبة 5 إلى 2، وكان ابن الفحل «انكل مو» قد حل في المركز الثاني في سباق ديربي تامبا باي للفئة الثانية.
وعلى صعيد آخر، نستعرض تشكيلة من خيول جودلفين التي تتدرب في المملكة المتحدة، والتي تجدر متابعتها خلال الموسم الحالي، وذلك طبقاً لما أدلى به مدربوها، ويتصدر هذه الخيول «جاك هوبس» بطل الديربي الأيرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى، المهر البني 4 سنوات (هولينج - سوين)، يقول مدربه جون جوسدن: يتجه هذا المهر للمشاركة إما بسباق ج2 جوكي كلوب ستيكس في نيوماركت، أو سباق ج3 آستون بارك ستيكس في نيوبري، وسيكون ذلك سباقاً تحضيرياً لمشاركته الرئيسية بسباق ج1 كرونيشن كب بمضمار ابسوم في يونيو المقبل، خطط مشاركاته بعيدة المدى تشمل سباق ج1 كينج جورج السادس وكوين إليزابيث ستيكس بآسكوت في يوليو، وسباق ج1 بري دو لارك دو تريومف بمضمار لونجشامب، فرنسا، في أواخر الموسم.
وعن المهر الكميت «لينجويستك»، البالغ من العمر 3 سنوات (لوب دو فيجا - دازيل دانسر)، يقول مدربه جون جوسدن: إنه حصان رائع، مستواه يتطور بشكل مستمر، نخطط ليستهل موسمه الحالي بالمشاركة خلال حفل سباقات كريفين في الأسبوع المقبل.
وقال المدرب سعيد بن سرور عن«بريف هيرو»، المهر الأشقر 3 سنوات (بويتس فويس- كلاسيكال دانسر): فاز بمشاركته الوحيدة في الموسم الماضي، وأدى بشكل رائع للغاية خلال فصل الشتاء، لقد أصبح جاهزاً لخوض السباقات، وسوف تشاهدونه خلال شهر أبريل الحالي، أعتقد بأنه سيكون منافساً قوياً على مسافات تتراوح من 7 وحتى 10 فيرلونج، لديه مستقبل مشرق.
وأضاف المدرب سعيد بن سرور عن «جريت أوردر»، المهر الكميت/‏‏البني 3 سنوات (ديستورتد هيومر - ميشيتا): أعتقد بأن هذا المهر يتمتع بقدرات كبيرة، أمه أخت للجواد«ويلنج فو»، الذي كان حصاناً رائعاً لدينا، سعدت كثيراً بأدائه عندما حل رابعاً في تجربته الأولى بسباق مبتدئة في نيوماركت في سبتمبر الماضي، مستواه سيتحسن كثيراً مع تقدم الموسم.
وعن«شيس ماستر» المهر البني 3 سنوات (شمردل - كاسندرا جو)، قال المدرب شارلي أبلبي: منذ فترة طويلة وأنا أكن لهذا المهر قدراً كبيراً من التقدير، فهو يتمتع بنسب مميز، وأظهر مستوي جيداً بحلوله ثالثاً في سباق مبتدئة جرى في ليستر في سبتمبر الماضي في مشاركته الوحيدة حتى الآن.
وأضاف عن «فولكسوود»، المهر الكميت 3 سنوات (إكسيد آند إكسل - ماجيك نيمف): أدى حسب التوقعات عندما حقق الفوز في مشاركته الثانية الموسم الماضي، بسباق مبتدئة مسافته 7 فيرلونج بمضمار جوود وود في أوائل أغسطس، المستوى الذي يؤدي به التمارين في الإسطبل كان مفرحاً، وينتظر أن يشارك بسباق تكافؤ على مسافة الميل في نيوماركت خلال حفل سباقات الجينيز.
وعن المهر«بيلاردو» ،البالغ من العمر 4 سنوات من نسل (لوب دو فيجا -دانسكايا)، قال المدرب روجر فاريان: لقد عاد من مشاركته الأخيرة (فائزاً) بمضمار دونكاستر السبت الماضي بحالة جيدة، وتقضي الخطط الحالية الدفع للمشاركة في سانداون بسباق ج2 مايل يوم 22 أبريل الجاري.. أنا واثق من أنه على موعد مع موسم كبير، وتتجه أنظارنا نحو سباق ج1 لوكينج ستيكس بنيوبري وسباق ج1 كوين آن ستيكس بالرويال آسكوت كأهداف بعيدة المدى.
وعن «بيرشوود»، المهر كميت البالغ من العمر 3 سنوات، والمنحدر من نسل (دارك إينجل- ليلة جميل)، قال المدرب ريتشارد فاهي: أمضى فصل الشتاء بحالة جيدة، منحناه مزيداً من الوقت حتى يستعيد نشاطه بالكامل، عقب سفره إلى أمريكا وعودته أواخر الموسم الماضي، ارتفعت الوتيرة التي يؤدي بها التمارين خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وأنا مسرور للغاية بحالته.
وقال المدرب ريتشارد فاهي عن«بيرشيستر»، المهر الكميت 3 سنوات (إفراج - مجاراة): أنا في غاية السعادة بمستوى أدائه للتمارين، وأتطلع قُدماً لإشراكه بسباق ج3 بري جيبل في باريس يوم الخميس من هذا الأسبوع، المهر يعطيني إشارات بأن مستواه يتطور مع اكتساب المزيد من الخبرة.
وقال المدرب ريتشارد هانون عن «توور مور»، المهر الكميت 5 سنوات (أركان - دين تايم أوت): يؤدي بمستوى عال في الإسطبل، ويمنحنا إحساساً رائعاً، إنه مهر نبيل يسهل التعامل معه تماماً، نخطط لإشراكه بسباق ج2 مايل في دونكاستر، وبعدها سيتجه لسباق ج1 لوكينج ستيكس بمضمار نيوبري.

وفاة المربي فيبس
دبي (الاتحاد)

توفي أوجدن ميلز فيبس، المعروف لدي صناعة الخيل باسم «ديني»، في نيويورك، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 75 عاماً.
وكان فيبس يدير امبراطورية عائلة فيبس لسباقات الخيول المهجنة الأصيلة التي هيمنت لفترات طويلة على صناعة الخيل في أميركا، ويعد «ديني» من الجيل الرابع لعائلة فيبس، وقد أنتج أبطالاً معروفين، أمثال، ريثم، ستورم فلاج فلاينج، وسمجللر، إلى جانب «بليزنت هوم» بطلة البريدرز كب ديستاف، و«دسبيوت» الفائز بأربعة سباقات في الفئة الأولى.
وبشراكة مع ابن عمه ستيوارت جيني الثالث، فاز فيبس بسباق ديربي كنتاكي 2013 للفئة الأولى مع «اورب».

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»