جنيف (وام)

ينظم المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بالشراكة مع النادي السويسري للصحافة ندوة دولية اليوم الجمعة في مدينة جنيف تحت عنوان «تقارير حقوق الإنسان باليمن - حقيقة الالتزام بالمبادئ والمعايير الدولية».
ويشارك في الندوة العديد من المنظمات العربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان بوجه عام، إلى جانب عدد من الخبراء الدوليين المعنيين بحالة حقوق الإنسان باليمن تحديدا، وذلك لمناقشة عدة محاور من بينها تقارير الهيئات الأممية والدولية وتقارير المنظمات غير الحكومية والتقارير الإعلامية المعنية بحالة حقوق الإنسان والسعي للارتقاء بها.
ويتحدث في الندوة الدكتور علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ونبيل الأسيدي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين رئيس لجنة الحقوق والحريات وصدام أبو عاصم الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان باليمن.
ويسعى المشاركون في الندوة إلى التوصل لمعالجات فاعلة وناجعة تستند إلى جملة من الإجراءات والآليات الكفيلة بالوصول لتحقيق السلام في اليمن وفقاً لما أكدت عليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في إحاطتها الأخيرة التي قدمتها خلال الدورة الثالثة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان وتحسين واقع حقوق الإنسان بها على النحو الذي يكفل لجميع المدنيين اليمنيين التمتع بحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي نصت عليها التشريعات الدولية.