عربي ودولي

الاتحاد

تأجيل الانتخابات المحلية في ولاية الجزيرة السودانية

حددت مفوضية الانتخابات في السودان تسعة عشر ألفاً وخمسمائة مركز للاقتراع بالولايات الشمالية وسبعة آلاف مركز بالولايات الجنوبية، كما أعلنت تأجيل الانتخابات التشريعية المحلية في ولاية الجزيرة في وسط السودان.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية الفريق الهادي محمد أحمد في بيان صحفي أن المفوضية تطبق شروطاً محددة في اختيار مراكز الاقتراع لتتناسب مع طبيعة العملية.
وأعلنت المفوضية تأجيل إجراء انتخابات المجلس التشريعي بولاية الجزيرة وسط البلاد إلى ما بعد الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل.
وعزت المفوضية الخطوة إلى بروز خلافات حول زيادة عدد مقاعد المجلس ورأت أن السلطات بالولاية طالبت في وقت سابق بزيادة المقاعد، لكنها أكدت أنها تعاملت مع المجلس التشريعي لولاية الجزيرة مثل الولايات الأخرى بوضع 48 مقعدًا. ونفت المفوضية اعتزامها اتخاذ أي خطوات مماثلة حتى الآن، مؤكدة أن إجراءات الانتخابات تمضي في كافة أنحاء الدولة وفق الخطة الموضوعة لها.
وفي السياق ذاته، وجهت رئاسة الجمهورية الأجهزة الإعلامية المختلفة بممارسة المرونة مع مرشحي الأحزاب السياسية ومنحها أكبر مساحة زمنية لتمكينها من بسط برامجها الانتخابية.
ووجه الرئيس عمر البشير وزير الدولة بالإعلام والاتصالات الدكتور كمال عبيد خلال اجتماع ضمهما بفتح وسائل الإعلام أمام كافة مرشحي القوى السياسية المختلفة لإعطاء مزيد من الحريات وتسهيل عمل الأجهزة الإعلامية.

اقرأ أيضا

إيطاليا.. خروج مريض بـ«كورونا» من المستشفى