الاتحاد

الرياضي

بانكوك.. عاصمة التناقضات

بانكوك.. عاصمة التناقضات

بانكوك.. عاصمة التناقضات

رضا سليم (دبي)

تايلاند.. لوحة جميلة ترسمها المعالم والأماكن السياحية، وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا، وتبدأ الرحلة إلى تايلاند من بانكوك العاصمة التي لا تنام، ودائماً ما تضج بالسائحين العرب الذين يكون مقصدهم الأول شارع العرب الذي يضم العديد من المطاعم، والمقاهي والمتاجر والأسواق، ويعد شارعاً سياحياً من الدرجة الأولى، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في بانكوك.
هنا القصر الكبير، والبوذا الايميرلدي، وبوذا ذو الوجوه الأربعة، ومعبد الفجر بجوار النّهر، إلى جانب آلاف المعابد، المعروفة بتألّقها الذّهبي وأسطُحِها المزخرفة بالألوان، ويطلق على المعبد اسم «وات»، ويعني المدرسة، فقد كانت المعابد المكان الوحيد الذي يتلقّى فيه الأطفال التّعليم النظامي لعدة قرون.
تعرف بانكوك بأنها مدينة التناقضات، وتمتلئ بالمباني الشاهقة والقصور الساحرة والمعابد القديمة والأسواق المزدحمة، ويعتقد الكثيرون أن بانكوك مجرد مدينة صاخبة، لكنها لا تخلو من الجمال الطبيعي المتمثل في القنوات والمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية، ويعد شارع خاو سان الشهير مكاناً رائعاً لبدء المغامرة في بانكوك، حيث يمكن التسوق بأسعار رخيصة وتناول العشاء في أفضل المطاعم، ولا يمكنك تفويت زيارة معبد بوذا الزمردي الذي يحتوي على تمثال بوذا الزمردي الشهير.
في بانكوك يقع مقر العرش والذي يعود تاريخه إلى القرن 13، ويتميز المقر بجمال تصميمه وروعة الزخارف الذهبية فيه، وهو قصر كبير يضم مجموعة من المباني.
ويعد معبد وات أرون أو معبد الفجر أحد أبرز معالم السياحة في بانكوك والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة، وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه، حيث تنعكس أشعة الشمس عليه فيشع لونه الذهبي بين أبنية بانكوك، فيما يقع معبد فانوم رونج فوق بركان خامد في شمال شرق تايلاند بجوار قرية نانج رونج، ويعرف بعمارته الرائعة وتشع الشمس عبر أبوابه الخمسة عشر، أربع مرات في السنة، وفي هذه المرات تمتد أوقات الزيارة ويحتفل السكان المحليون بمهرجان فانوم رونج في أبريل بعروض موسيقية وضوئية عصرية.
تعتبر تايلاند من أفضل وجهات شهر العسل في العالم، حيث الطبيعة الخلابة وروعة المناخ وجمال الشواطئ، ويوجد في تايلاند ثلاث مجموعات رئيسية من الجزر، جزيرة كوه سميت وكوه تشانج في شرق بانكوك، وفي الخليج تقع كوه ساموي وكوه فانجان وكوه تاو، أما فوكيت فتعد أكبر جزيرة
وأكثرها تقدماً، وتتصل بالمدينة عن طريق جسرين، وتشتهر جزيرة كوه تاو بكونها الجزيرة المثلى لممارسة الغوص بجانب الشواطئ المزينة بأشجار النخيل العالية والرمال الناعمة.
أما رايلي فهي شبه جزيرة صغيرة يمكن الوصول إليها عبر القوارب فقط، وتجذب محبي تسلق الصخور حول العالم، تشتهر المنطقة بشواطئها الجميلة والجو الهادئ الذي يبعث على الراحة والاسترخاء.
أما عن الأماكن الترفيهية في بانكوك، فهناك عالم سفاري بانكوك، وهو من أجمل حدائق السفاري في تايلاند، وأكبرها وتضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي، ومدينة الألعاب سيام بارك سيتي التي تعتبر أكبر مدن الألعاب، تحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة والألعاب المائية، تحوي أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من أحواض السباحة بأحجام مختلفة، بجانب حديقة حيوانات دوسيت، وهي أقدم حديقة للحيوانات في تايلاند، تقع في وسط العاصمة بانكوك وتضم أكثر من 1600 نوع مختلف من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم.
أما سي لايف بانكوك أو عالم المحيط فهو أهم العجائب المائية في المدينة، يضم الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام تقدر بعدد 30.000 من المخلوقات من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في بانكوك، فيما تخطف دريم ووردلد الأنظار وهي مدينة ألعاب وترفيه تعتبر الأكبر في بانكوك.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين