الاتحاد

الإمارات

الحبس والإبعاد لعصابة تزوير تأشيرات دخول برأس الخيمة

(رأس الخيمة) - قضت محكمة الجنح الأولى برأس الخيمة أمس برئاسة القاضي علي الشويهي بحبس ستة آسيويين لمدة عام وإبعادهم عن البلاد وحبس المتهم السابع لمدة شهر، وذلك لما نسب إليهم من تزوير محررات رسمية وأختام وتأشيرات سفر.
وكانت معلومات مهمة قد وردت إلى شرطة رأس الخيمة تشير إلى قيام مجموعة من العمال الآسيويين بتشكيل عصابة لتزوير تأشيرات الدخول إلى البلاد مقابل مبالغ مالية وأثبتت التحريات أن المتهمين يتخذون من مسكن شعبي في منطقة دهان مكاناً لارتكاب جرائمهم.
وألقت الشرطة القبض على المتهمين عقب اكتشاف تأشيرات سفر مزورة لدى بعض الأفراد القادمين، وتم إعداد كمين محكم لضبط أفراد العصابة، حيث ضبطت الشرطة لديهم أختاماً ومحررات مزورة من بينها تأشيرات سفر، وتبين أن المتهمين حصلوا على الأختام الخاصة بإحدى الشركات وقاموا بتزويره واستخدامه في استخراج بعض التأشيرات. وفي تحقيقات النيابة، اعترف المتهمون من الأول إلى الثالث بتقاضيهم مبالغ مالية كبيرة من المتهمين الرابع والخامس والسادس نظير تسهيل عملية الحصول على هذه الأختام التي تم تزويرها بمعرفتهم، ولم يشترك المتهم السابع في أي من عمليات التزوير إلا أنه لم يبلغ الجهات الأمنية بعد علمه بنية العصابة في تزوير الأختام.

اقرأ أيضا