الاتحاد

عربي ودولي

"داعش" يعدم 175 عاملا خطفهم قرب دمشق

قال الجيش السوري، اليوم الجمعة، إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم 175 عاملا خطفهم من مصنع للاسمنت شمال شرقي دمشق خلال الأيام الماضية.



وكان التلفزيون السوري أعلن، أمس الخميس، أن التنظيم المتشدد خطف 300 عامل من المصنع في منطقة شمال شرقي دمشق استهدفها في هجوم على القوات الحكومية هذا الأسبوع.



ونقل التلفزيون عن وزارة الصناعة قولها إن العمال والمقاولين بشركة "اسمنت البادية" خطفوا من شمال شرق أبو الشامات بريف دمشق وإن الشركة فقدت الاتصال بهم.



وكان سكان محليون قد كشفوا، في وقت سابق الخميس، عن اختفاء نحو 250 سورياً من موظفي إحدى شركات الإسمنت، إثر هجوم لتنظيم «داعش» المتشدد في مدينة «الضمير» شمال شرق دمشق.



وقال مسؤول إداري في شركة الإسمنت: «انقطع الاتصال مع نحو 250 عاملاً في معمل +إسمنت البادية+ منذ الاثنين، فيما أعربت بعض العائلات عن خشيتها من أن يكونوا مخطوفين لدى داعش».



وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان فقدان الاتصال مع العشرات من عمال معمل «إسمنت البادية» القريب من مدينة «الضمير» خلال هجوم تنظيم «داعش» الإرهابي على المعمل أمس الأربعاء، مشيراً إلى معلومات عن خطفهم من التنظيم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.



وقال مصدر أمني سوري إن متطرفين فشلوا هذا الأسبوع في الاستيلاء على مطار عسكري ومحطة تشرين للكهرباء في «الضمير» التي يسيطر مقاتلو المعارضة على القسم الأكبر منها.

 

اقرأ أيضا

سفينة إنقاذ تبحث مجددا عن ميناء لإنزال 104 مهاجرين