الاتحاد

الإمارات

إخماد حريق شب بمستودعين للمواد الإسفنجية والأصباغ في «صناعية الشارقة»

رجلان من الدفاع المدني خلال اطفاء الحريق

رجلان من الدفاع المدني خلال اطفاء الحريق

تمكنت وحدات الدفاع المدني بالشارقة من إخماد حريق شب في مستودعين، أحدهما للمواد الإسفنجية ولتخزين الأثاث، والآخر للمواد البتروكيماوية والأصباغ، شب صباح أمس في المنطقة الصناعية الـ 13 وتسبب في إلحاق أضرار بسيطة في 24 مستودعاً آخر بالقرب منهما، من دون أن يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح.
وأفاد العقيد وحيد عيسى السركال مدير إدارة دفاع مدني الشارقة بأن وحدات الدفاع المدني التابعة لكل من مركزي مويلح وسمنان مدعومة بفرق من دفاع مدني دبي وعجمان وفرقة التدخل السريع التابعة لمعسكر الفلاح، وصلت إلى مكان الحريق بصورة سريعة وتمكنت من السيطرة عليه، إلا أن هناك مستودعات أخرى بجانبه تضررت بشكل بسيط.
وأضاف أن الحريق شب في الساعة الثامنة صباحاً وأن فرق الإطفاء وصلت إلى المكان بصورة سريعة وحاطت النيران من كل جانب وتعاملت معه وأن وجود الرياح ساعد على انتشار النيران بصورة سريعة لمحتويات المستودعين، “البادية “ وأوفر سيز”.
وذكر السركال، والذي أشرف على عملية الإطفاء والرائد علي الشمسي رئيس قسم مراكز دفاع بالإنابة والملازم محمد الطنيجي ضابط مركز المويلح، أن الحريق يعتبر متطوراً، انتشر إلى أماكن أخرى وأن الارتفاع في درجات الحرارة وهبوب رياح ساعدت على انتشار النيران، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء بذلت جهداً كبيراً في السيطرة عليه.
وأفاد بأن دوريات “الأنجاد” التابعة لشرطة الشارقة ساعدت في عملية الإطفاء وطوقت المكان ومنعت تجمهر الأهالي وكذلك ساعدت في وصول سيارات الإطفاء للموقع بسهولة، منوهاً إلى أن فرق الإطفاء وبعد الانتهاء من عملية التبريد ستسلم المكان إلى لجنة التحقيق لمعرفة الأسباب الرئيسة التي أدت للحريق والخسائر الناجمة عنه.
يذكر أن المنطقة الصناعية بالشارقة شهدت حريقاً خلال اليومين الماضيين أيضاً نتج عنه احتراق كامل لمستودع يحتوي على مجموعة من مواد البناء بينها حديد وأصباغ ورخام.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي يؤكد دور الشباب في بناء المستقبل