الرياضي

الاتحاد

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تنظم مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة 4 و5 مايو

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، تنظيم مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة يومي 4 و5 مايو المقبل بفندق قصر الإمارات.

ويقام المؤتمر الثالث الذي يرفع هذا العام شعار «رياضة بلا حواجز»، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وبمتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ووسط مشاركة مميزة من أبرز الشخصيات القيادية الرياضية النسائية.
واعتمدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان تشكيل اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر الثالث، برئاسة نورة خليفة السويدي، وتضم في عضويتها ريسه حميد الكتبي، رئيسة اللجنة التنفيذية، ونورة الكعبي رئيسة اللجنة الإعلامية، والدكتورة أمنيات الهاجري رئيسة لجنة التقييم الأكاديمي، والدكتورة موزة الشحي رئيسة اللجنة العلمية، والدكتورة مى الجابر، رئيسة لجنة التنظيم الداخلي، وأمل العفيفي رئيسة لجنة العلاقات العامة، وأحمد القبيسي، رئيس لجنة التسويق والرعاية، وخالد المرزوقي رئيس لجنة النقل والمواصلات وعفراء الكعبي رئيسة لجنة البروتوكول، ومصطفى درويش رئيس اللجنة المالية.
وأكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، أهمية انعقاد الدورة الثالثة للمؤتمر تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، لتعزيز النجاحات ومواصلة منجزات الحركة الرياضية النسائية في الإمارات وإثرائها بالتجارب والخبرات اللازمة التي تسهم في تحقيق المزيد من التألق في المحافل العالمية.
وقالت: «المؤتمر الثالث يمثل تطلعات المرأة الإماراتية في سعيها الدؤوب إلى التميز والمنافسة في شتى المجالات الرياضية محلياً وخارجياً، في ظل الرعاية الكريمة والاهتمام الكبير الذي توليه سمو «أم الإمارات» لقيادة فتيات وسيدات الوطن والوصول بهن إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع». وأضافت: «ينطلق حرصنا على عقد هذا المؤتمر، من الدور الفاعل الذي سيلعبه في تعزيز الثقافة الرياضة النسائية، ورفد الساحة الرياضية والمجتمعية بالتوصيات المهمة من أجل تطوير البادرات والبرامج الكفيلة بتعزيز الإنجازات التي حققتها الرياضة النسائية».
ودعت الشيخة فاطمة بنت هزاع، فتيات وسيدات الإمارات وجميع القيادات الرياضية النسائية، إلى الحضور الفاعل في جلسات المؤتمر والاستفادة من الخبرات الدولية والعالمية المختصة في مجال الدراسات العلمية وأصحاب التجارب الثرية في الميادين الرياضية والمحافل الأولمبية، وما سيكشفه من أطروحات وأفكار ومبادرات وخطط من المؤمل أن تشكل أفقاً جديداً تستنير من خلاله رياضة المرأة على المستوى المحلي والخليجي والعربي وتنطلق لرحاب أوسع تلبي طموحاتها وتترجم قدراتها.

وأوضحت: «إقامة المؤتمر تأتي في ضوء خطط أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الهادفة لدعم رياضة المرأة وتحقيق التنمية والتقدم للحركة الرياضية العربية والدولية، بجانب تعريف المشاركين على أهم البرامج والمبادرات الفاعلة التي تقدمها الأكاديمية لتطوير الرياضة النسائية في الساحة الإماراتية، وحرصها الكبير على تأهيل السيدات والفتيات والإداريات في المجال الرياضي، والعمل على تكوين فرق نسائية قادرة على تحقيق الإنجازات خلال المرحلة المقبلة».

وفي هذا الإطار، عقدت اللجنة المنظمة للمؤتمر الثالث اجتماعها الأول في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب أعضاء اللجنة المنظمة ريسه حميد الكتبي، والدكتورة أمنيات الهاجري، والدكتورة موزة الشحي، والدكتورة مي الجابر، وأمل العفيفي، وأحمد القبيسي، وخالد المرزوقي، وعفراء الكعبي ومصطفى درويش.
وفي بداية الاجتماع أشادت اللجنة بالدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، للارتقاء برياضة المرأة الإماراتية إلى العالمية وتحقيق طموحاتها الرياضية بمزيد من الإنجازات والتقدم، وثمنت اللجنة متابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، وحرصها على تبوؤ بنات الإمارات المكانة المرموقة التي تمكنها من نيل منجزات جديدة ومكتسبات مهمة في المحافل والبطولات القارية والعالمية.
واستعرضت اللجنة المنظمة الخطط التنظيمية بكافة أوجهها إلى جانب التعرف على مراحل العمل والتحضيرات المتواصلة لتسخير كافة الإمكانات من أجل إنجاح المؤتمر.
من جانبه، أوضح عارف العواني أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، واهتمامه الكبير لدعم وتطوير كافة الألعاب وتحقيق طموحات شباب وفتيات الوطن، يقودنا لمكاسب ونتاجات مهمة ستعزز بلا شك النجاحات والتقدم لرياضة الإمارات، مؤكداً أن سموه حريص على توفير أسباب النجاح والتقدم لرياضة المرأة، انطلاقا من إيمان القيادة الرشيدة بالشراكة بين الرجل والمرأة لمواصلة مسيرة التنمية والريادة التي تشهدها الدولة بمختلف مجالاتها.

وتوجه العواني بالشكر والتقدير للدور الرائد والدعم اللامحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للنجاحات الكبيرة التي تعاصرها رياضة المرأة، وقال: «الرعاية الكريمة للمؤتمر الثالث خير دليل على الاهتمام من أعلى المستويات، إذ إن سموها تؤكّد في كل مناسبة على ضرورة رعاية مختلف فئات المجتمع، وعلى رأسها المرأة، وذلك من خلال دعم الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية، التي تسهم في تمكين المرأة ومنحها حقوقها كافة ومن ضمنها حقّها في التمتّع بممارسة الرياضة للحصول على صحة أفضل».
وأشاد العواني بالجهود الكبيرة التي قطعتها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان التي تولي كل الاهتمام لتحقيق التميز والتقدم في المسيرة القادمة لرياضة المرأة.

وأكّد العواني، أهمية تنظيم المؤتمر بدورته الثالثة ودوره في دعم الرياضة النسائية على مستوى الدولة، لاسيما بعد النجاح الكبير والأصداء الإعلامية الواسعة التي حظيت بهما التجربتان الأولى والثانية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر بدورته الثالثة سيعزز المكتسبات والاستفادة من الخبرات الرياضية العالمية من قبل منتسبات قطاع رياضة المرأة بشكل خاص وفتيات المجتمع بصفة عامة، بما يتماشى مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي الذي كرس جل اهتمامه لدعم الرياضات النسائية، متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه، ويرتقي برياضة المرأة إلى المستويات المأمولة».


ترويسة - 05
شهدت الدورتان الأولى والثانية لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة مشاركة العديد من المختصين في المجال الرياضي وسط حضور مميز للرياضيات في الدولة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي