الاتحاد

الإمارات

شرطة «الغربية» تشارك في «القوافل الثقافية» بالمرفأ

أبوظبي (الاتحاد) - أكملت مديرية شرطة المنطقة الغربية استعداداتها للمشاركة في برنامج “القوافل الثقافية” الذي تشهده مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية يومي غد “الخميس” وبعد غد “الجمعة”، بمبادرة من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بهدف نشر الوعي الثقافي والفكري بين سكان المنطقة.
وقال العميد حمد سعيد بن تريس الظاهري مدير المديرية، إن الأجهزة الشرطية أكملت استعداداتها لاستقبال القوافل الثقافية وتأمين برنامجها في الحديقة العامة لمدينة المرفأ، والمساهمة الفاعلة معها لتحقيق أفضل النتائج المرجوة، من خلال تقديم محاضرات توعوية ومسابقات شرطية، مشيراً إلى تشكيل فريق عمل للمساهمة في الحلقات والحوارات التي ستنطلق ضمن برنامج القوافل.
وأضاف أن نشر ثقافة المجتمع والمحافظة عليها، هي واحدة من أهم خصائص المحافظة على المجتمع والاحتفاظ بثقافته العريقة وانعكاسات ذلك، تعزيزاً للتكافل والتعاون والتقدير بين جميع مكونات المجتمع، والشراكة مع كافة الجهات لحمايته من الثقافات والعادات الدخيلة.
وطالب العميد الظاهري الجمهور المشارك في برنامج “القوافل الثقافية” بالتعاون مع الأجهزة الشرطية العاملة بالموقع، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة المرورية على الطرق الخارجية، ومراعاة السرعات المحددة في الشوارع الداخلية للمدن، والإسهام في عملية تعزيز الأمن والسلامة للجميع.
من جهة أخرى نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مجموعة من المحاضرات الثقافية المنوعة ضمن مبادرة القوافل الثقافية لعام 2011، وذلك في عدد من مدارس المرفأ. وتأتي هذه المحاضرات، التي استمرت ثلاثة ايام، وكانت حول “المراهقة” و”الغذاء والرياضة” و”التدخين وآثاره”، ضمن برنامج التوعية المجتمعية والثقافية الشامل في القوافل الثقافية. وأشارت عفراء الصابري الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إلى قيام الوزارة بإهداء كافة إصداراتها المميزة، والتي تتنوع بين الدراسات والإصدارات الأدبية وإبداعات الشباب والترجمات وغيرها من الكتب الثقافية المنوعة لكافة مكتبات مدارس منطقة المرفأ.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نسعى لتطوير آليات العمل المشترك مع غانا