الاتحاد

الإمارات

«استئناف الفجيرة» تحكم بحبس 4 متهمين 10 سنوات لحيازة وتجارة المخدرات

الفجيرة (الاتحاد) - أيدت محكمة الاستئناف في الفجيرة أمس حكماً صادراً من محكمة أول درجة يقضي بحبس أربعة متهمين 10 سنوات وتغريم كل شخص 50 ألف درهم، وإبعاد ثلاثة منهم من الجنسية العمانية خارج البلاد بعد قضاء فترة الحكم لحيازتهم مخدر الحشيش والمتاجرة به.
وكانت محكمة الاستئناف عقدت جلستها برئاسة المستشار عبد الله السلامي وعضوية المستشارين محمد أبو حلو وحسن عثمان وبحضور المستشار سهيل الشرقي وأمانة سر فاطمة علي.
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات من مصدر سري إلى إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الفجيرة يفيد بعزم أربعة أشخاص، مواطن وثلاثة عمانيين، إدخال مواد مخدرة يعتقد أنها مادة الحشيش إلى الدولة بهدف ترويجها، وبعد تنفيذ كمين لهم، جرى إلقاء القبض عليهم في الفجيرة وبحوزتهم ثلاث لفافات مغطاة بمادة النايلون تبين بفحص المادة من قبل المختبر الجنائي أنها مادة الحشيش المخدرة، كما تبين من تحليل عينة البول أنهم كانوا مخمورين.
وكانت محكمة أول درجة حكمت على المتهمين الأربعة بالحبس 10 سنوات والغرامة 50 ألف درهم على كل متهم وإبعاد العمانيين الثلاثة عن البلاد بعد قضاء فترة الحكم وحبس المتهمين الأول والثالث والرابع 4 سنوات إضافية عن تهمة التعاطي. وأيدت محكمة الاستئناف الحكم وصادرت السيارتين المضبوطتين في القضية.

اقرأ أيضا