الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مستشفى المفرق»: ابتكار برنامج للتعافي بعد العملية القيصرية

«مستشفى المفرق»: ابتكار برنامج للتعافي بعد العملية القيصرية
4 مارس 2019 03:24

منى الحمودي (أبوظبي)

ابتكر الطاقم الطبي في مستشفى المفرق برنامج التعافي المعزز بعد العمليات القيصرية «ميرباكس»، والذي يساهم في القضاء على الألم نهائياً للسيدات اللاتي يخضعن للجراحة القيصرية. وذلك ضمن حزمة رعاية مبتكرة متعددة التخصصات تهدف للحد من مضاعفات ما بعد الجراحة، وتغيير تجربة النساء وتحسينها بعد العملية القيصرية، إلى جانب إسهامه بخفض التكاليف المترتبة عليها بشكل ملحوظ.
واستطاع كل من الدكتورة ميني رافي، استشارية أمراض النساء والتوليد في مستشفى المفرق، والدكتور مكي، حماد استشاري التخدير، من خلال الدراسات المستمرة والعمل، على تحديد نقاط مؤثرة للقضاء على الألم نهائياً لدى السيدات اللاتي يخضعن للجراحة القيصرية لمساعدتهن في العودة لممارسة النشاطات الحياتية اليومية بسهولة.
وتعد طريقة السيطرة على الألم للنساء الخاضعات للولادة القيصرية طريقة مبتكرة معتمدة باسم الطبيبين، ساعدت في تسريع وقت التعافي، ورفع فعالية الخدمة المقدمة.
وأوضحت الدكتورة ميني رافي، أنه تم إجراء استطلاع للرأي العام لرصد نجاح البرنامج لدى السيدات اللاتي خضعن للولادة القيصرية في مستشفى المفرق، حيث أكدت النتائج عن رضاهن بالتجربة التي سمحت لهن بالخروج من المستشفى في اليوم التالي من الولادة القيصرية من دون الخضوع لتجربة الألم المزمن الذي يعيق حركة الأم وقدرتها على العناية بمولودها.
وقالت «بعد العملية الجراحية تستطيع السيدة التي خضعت لعملية قيصرية، ممارسة حياتها الطبيعية ورعاية نفسها وطفلها، بما في ذلك البدء بالرضاعة الطبيعية».
وأضافت: «حققت هذه التقنية نجاحاً كبيراً في نيل رضا الأمهات بفضل كفاءة الجراحة والقضاء على الألم في آن واحد، ونال البرنامج عدداً من الجوائز المهمة، كما تم ترشيح البرنامج لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك».
وفي سياق متصل، نظم مستشفى المفرق، ورشة عمل «مختبر الابتكار» تزامناً مع شهر الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©