الاتحاد

الإمارات

السجن 3 سنوات لعربي قتل إثيوبية

قضت محكمة النقض في أبوظبي أمس بالسجن ثلاث سنوات ودفع دية قدرها 105 آلاف درهم على عربي أدين بقتل إثيوبية، كان قد سبق الحكم عليه في محكمة أول درجة بالقصاص.
وتعود تفاصيل القضية إلى وجود علاقة بين المتهم والمجني عليها التي كانت تعمل في مقهى بمنطقة مصفح، حيث لاحظ المتهم أن أحد أبناء جنسيتها يتردد عليها بشكل مستمر، وتوجه إلى مسكنها وأخبرها بأنه يشك في أنها تقيم علاقة مع الشخص الآخر، حيث طلبت منه عدم التدخل في حياتها وعلاقاتها الخاصة، الأمر الذي أثار غضبه ليقوم بطعنها 17 طعنة.
وتمكنت القتيلة قبل أن تفارق الحياة من الاتصال بشقيقتها وإخبارها بأن المتهم هو من قام بقتلها.
وقضت محكمة أول درجة على المتهم بالقصاص، حيث قام باستئناف الحكم الذي تم تأييده من قبل محكمة الاستئناف، ثم قام بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض التي قضت بقبول الطعن مع الإحالة.
ونظرت محكمة أول درجة الحكم بهيئة مغايرة قررت هي الأخرى عقوبة القصاص من المتهم، لكنه عاد واستأنف الحكم لتقضي محكمة الاستئناف بتعديل الحكم إلى السجن لمدة 15 عاما ودفع دية قدرها 100 ألف درهم.
وطعنت النيابة العامة على الحكم، حيث قبلت محكمة النقض الطعن وقضت بالإحالة، ليتم نظر القضية مرة أخرى أمام محكمة الاستئناف التي قضت بالقصاص والدية، حيث قام المتهم بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض، التي قبلت النقض.

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي