الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يستعرض علاقات التعاون مع نائب رئيس جمهورية الإكوادور

محمد بن راشد خلال استقباله نائب رئيس جمهورية الإكوادور

محمد بن راشد خلال استقباله نائب رئيس جمهورية الإكوادور

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في استراحة سموه بمنطقة المرموم ، لينين مورينو غارسيس نائب رئيس جمهورية الإكوادور الزائر والوفد المرافق.
وقد استعرض سموه والضيف علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية الإكوادور وسبل تطويرها تجارياً وسياحياً واستثمارياً وثقافياً في ضوء المعطيات المتوافرة لدى الجانبين.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة غارسيس التي اعتبرها سموه خطوة على طريق التواصل المنشود بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي وزيادة التقارب الإنساني والاقتصادي والعلمي فيما بينهما، مشيراً سموه في هذا السياق إلى الزيارة ودورها في نمو العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والإكوادور والتي وصلت في الآونة الأخيرة إلى 32 بالمئة ما يعكس رغبة الدولتين في توطيد هذه العلاقات.
وإلى ذلك أعرب نائب رئيس الإكوادور عن سعادته بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها رغبة أكيدة من بلاده رئيساً وحكومة وشعباً في فتح قنوات جديدة مع دولة الإمارات تشمل قطاعات السياحة والتجارة والثقافة والاستثمار الصناعي، مشيراً إلى أن زيارته إلى الدولة هي ثمرة للزيارة الناجحة التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للإكوادور في شهر أكتوبر من العام الماضي والتي مهدت إلى زيارات متبادلة بين المسؤولين في البلدين. حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا