الإمارات

الاتحاد

شرطة أبوظبي تسعف وتنقل 4 مرضى للمستشفيات جواً

خلال عملية إنقاذ أحد المرضى

خلال عملية إنقاذ أحد المرضى

نفذ قسم جناح الجو التابع للقيادة العامة لشرطة أبوظبي الأسبوع الماضي عدة مهام، شملت نقل 4 مرضى والإشراف على متابعة حالاتهم الصحية لحين الوصول إلى مستشفى خليفة بأبوظبي ومستشفى المفرق ومستشفى بدع زايد في الغربية والقيام بمهمة تصوير حادثي حريق.
ونقلت طائرة الإسعاف الجوي مريضاً إماراتياً يبلغ من العمر 77 سنة من مستشفى السلع بالمنطقة الغربية إلى مستشفى المفرق بأبوظبي، والذي كان يعاني من جلطة دماغية وتم توفير العناية اللازمة له من قبل الطاقم الطبي بالطائرة لحين وصوله إلى مستشفى المفرق بأبوظبي .
كما نقلت الطائرة في مهمة أخرى شاباً مواطناً يبلغ من العمر 19 سنة من مستشفى الذيد بإمارة الشارقة إلى مستشفى خليفة بإمارة أبوظبي بعد أن تعرض لحادث تدهور مركبة أدى إلى إصابته إصابة بليغة في الرأس وكسر في العمود الفقري وحريق من الدرجة الثانية والثالثة في الرأس وأعلى الجسد، وتم توفير الرعاية اللازمة له من قبل الطاقم الطبي بالطائرة وتم استعمال جهاز التنفس الاصطناعي أثناء عملية النقل.
كما نفذت مهمة إنسانية بنقل طفل إماراتي يبلغ من العمر 14 شهراً من مستشفى صقر بإمارة رأس الخيمة إلى مستشفى خليفة بأبوظبي، بعدما ابتلع جسماً غريباً أدى إلى انسداد في المجاري التنفسية وتم إجراء عملية منظار لاستخراجه، وبعد استخراجه أصيب بمضاعفات وانتفاخ هوائي في الرئتين مما استدعى إدخال أنبوبين لعلاجه، حيث استقرت حالته وتم توفير الرعاية اللازمة للطفل أثناء عملية النقل.
وتم تحريك طائرة الإسعاف الجوي لنقل طفل حديث الولادة إماراتي الجنسية من مستشفى دلما بالمنطقة الغربية إلى مستشفى بدع زايد بالمنطقة الغربية، وأثناء عملية النقل وفر الطاقم الطبي بالطائرة الرعاية اللازمة له لحين وصوله إلى المستشفى. ونقل الإسعاف الجوي مريضاً هندي الجنسية يبلغ من العمر 35 سنة من مستشفى السلع بالمنطقة الغربية إلى مستشفى الشيخ خليفة بأبوظبي، ومريضاً روماني الجنسية يبلغ من العمر 54 سنة من مستشفى الرويس بالمنطقة الغربية إلى مستشفى المفرق بإمارة أبوظبي كان يعاني من توقف في التنفس وجلطة في القلب .
وفي مهمتين منفصلتين قامت طائرة التصوير الحراري بناء على اتصال من العمليات المركزية بالتحرك إلى منطقة العجبان بعد فندق الشريعة باتجاه قصر العجبان، وذلك في مهمة تصوير حادث حريق، وتصوير حريق بحاوية لقطع الغيار بمنطقة مصفح الصناعية.

اقرأ أيضا