الاتحاد

الإمارات

قبول 629 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الثاني بجامعة الإمارات

العين (الاتحاد) - استقبلت جامعة الإمارات 629 طالباً وطالبة منهم 253 طالباً، 376 طالبة من المستجدين الذين تم قبولهم في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2010 / 2011. ودعا الدكتور عبدالله الخنبشي مدير الجامعة الطلاب والطالبات الى ضرورة استثمار المصادر المساندة للعملية الأكاديمية والتعليمية المتاحة في الجامعة بما في ذلك المختبرات المزودة بالحواسيب الحديثة لتحقيق التميز المنشود في مختلف جوانب العمل البحثي والأكاديمي
وطالب مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال الطالبات المستجدات في الفصل الثاني والذي أقيم صباح أمس بمقر كلية تقنية المعلومات في الحرم الجديد في المقام ببذل مزيد من الجهد حتى يشكلن روافد جديدة للتنمية باعتبارهن الثروة الحقيقية للوطن.
وأعرب الخنبشي بهذه المناسبة عن تقديره وعرفانه للقيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على ما تحظى به جامعة الإمارات من مساندة قوية ودعم متواصل على أعلى المستويات ما جعلها جامعة رائدة ومتميزة ومرموقة في المنطقة.
وأشاد مدير الجامعة خلال كلمته بالرعاية الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي وباهتمام سموه بمشاريع تطوير التعليم في كل مراحله ومستوياته خاصة التعليم الجامعي الذي يحظى لدى سموه بالمتابعة والدعم المتواصل.
ونقل الخنبشي الى الطالبات المستجدات تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة وتمنياته لهن بعام دراسي حافل بالنشاط والحيوية. ودعا الخنبشي الطالبات إلى الإفادة القصوى من الإمكانات العلمية التي توفرها الجامعة والمتمثلة في وجود صفوة منتقاة من أعضاء هيئة التدريس وكذلك المكتبات الزاخرة بمختلف المعارف والعلوم والمختبرات المزودة بالحاسبات الحديثة. ودعا الخنبشي الطالبات المستجدات الى الإفادة من الأنشطة اللاصفية التي تشمل البرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تكتمل معها تنمية شخصية الطالب بقدر يوازي التحصيل العلمي مؤكداً أهمية معرفة اللوائح والإرشادات التعليمية الجامعية التي وجدت أساساً لمساعدة الدارسات. وشاركت في اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات للفصل الثاني للعام الجامعي الحالي نخبة من خريجات الجامعة اللاتي حققن نجاحاً ملفتاً في حياتهن العملية وتقلدن مناصب قيادية واللائي تحدّثن إلى الطالبات المُستجدات، وشارك في اللقاء كل من الكاتبة الصحفية عائشة سلطان وخولة السويدي مديرة مؤسسة التنمية الأسرية فرع العين وأول مديرة مواطنة لمدرسة نموذجية بمدينة العين والمحامية مريم يعقوب وعواطف اكبري من هيئة المعرفة في دبي.

اقرأ أيضا

خفض تكلفة استقدام عمالة المنشآت المساهمة بالتوطين إلى 300 درهم