الاتحاد

الإمارات

‏‏حمدان بن راشد يأمر بشراء عيادة أسنان متنقلة للمناطق النائية في دبي

عيادة طب الأسنان المتنقلة

عيادة طب الأسنان المتنقلة

أمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بشراء عيادة أسنان متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الطبية لخدمة المناطق النائية بدبي.
جاء ذلك خلال تفقد سموه يوم أمس الأول لمعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك 2010) بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والذي اطلع خلاله سموه على اخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة في مجال طب وجراحة الفم والأسنان.
وقال قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، إن هذه المبادرة تعكس النظرة الثاقبة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي ومتابعته المستمرة لآخر الصناعات الطبية وحرصه الدائم على نقل التكنولوجيا العالمية وتسخيرها لخدمة مواطني ومقيمي الدولة.
وقال المروشد، إن “ الهيئة باشرت على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من خلال الاتصال مع إحدى الشركات الكبرى المصنعة لمثل هذه العيادات وتزويدها بكافة الشروط والمعايير والخدمات المتطورة التي يجب توفرها في العيادة”.
وأشار إلى أنه تم وضع هذه الخدمة في متناول الجميع من أبناء المناطق المستهدفة خلال ثلاثة أشهر على أبعد تقدير.
وأوضح المروشد، أن العيادة المتنقلة ستقدم خدماتها لمختلف الفئات العمرية وخاصة كبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة المدارس والجمعيات في المناطق النائية وستكون مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية المتطورة في مجال طب الأسنان.
وتتضمن العيادة تصوير أشعة إلكتروني وأدوات تعقيم وشاشات حديثة لعرض حالة المريض أمام الطبيب وكراسي متحركة وكراسي أسنان بمواصفات مريحة للمرضى إضافة إلى كادر طبي وتمريضي مدرب ومؤهل لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى.
وأوضح المروشد، أن العيادة المتنقلة ستقوم بتقديم العديد من خدمات الرعاية السنية لأهالي المناطق النائية من خلال برامج تشخيصية وعلاجية ووقائية موجهة لأفراد المجتمع بشكل عام وليس للمراجعين فقط مؤكدا أن الخدمات التي ستقدمها هذه العيادة لن تقل كفاءة وجودة عن تلك الخدمات التي تقدمها عيادات الأسنان التابعة للهيئة.
وذكر المروشد، أن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات المتعددة التي يقدمها سموه للقطاع الطبي بشكل عام والتي تعكس حرص سموه على المتابعة والاهتمام المستمر بمختلف الجوانب الصحية لأفراد المجتمع.
وأكد أن وجود مثل هذه الخدمات سيعزز من منظومة الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي