الاتحاد

الإمارات

وفد «الفاو» يزور «الرقابة الغذائية» ويطلع على مبادراته

أبوظبي (الاتحاد)- زار وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ترأسه الدكتور جوزيه جرازيانو دي سيلفا مدير عام المنظمة، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لبحث سبل تعزيز التعاون وبحث القضايا الغذائية العالمية وتدعيم سبل الارتقاء بالواقع الغذائي في كافة مجالاته، انطلاقاً من كون الجهاز أصبح من المنظمات الرائدة في مجالات الرقابة على الغذاء على مستوى العالم.
واطلع وفد المنظمة الدولية خلال الاجتماع على مسيرة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والدور الذي يلعبه في الواقع الغذائي المحلي والأثر الواضح في المجتمع نتيجة المنظومة الرقابية التي تهدف لضمان أقصى درجات السلامة الغذائية للمستهلكين.
وكان في استقبال الوفد كل من راشد محمد الشريقي مدير عام الجهاز والمدراء التنفيذيون وعدد من مديري الإدارات.
واستمع الوفد لشرح حول جهود الجهاز في النهوض بالواقع الزراعي ومبادرات الحفاظ على الموارد الطبيعية وأهمها المياه، إلى جانب التعرف على النقلة الحاصلة في قطاع الثروة الحيوانية والخدمات البيطرية المقدمة لمربي الماشية في أبوظبي.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من المبادرات التي ينفذها الجهاز سواء على صعيد الخطط الاستراتيجية أو المشاريع والبرامج الميدانية أو الفعاليات والأنشطة الدولية بهدف تعزيز نواحي الاستدامة والتنمية خاصة مع محدودية الموارد الطبيعية في الدولة وارتفاع كلفة إنتاج السلع الغذائية، ومن تلك المبادرات الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استهلاك المياه، واستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا في المجالات التي يعمل بها الجهاز.
وعبر وفد المنظمة عن إعجابه بمبادرات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومنجزاته التي تحققت في مجالات السلامة الغذائية والزراعة والثروة الحيوانية، والهادفة إلى توفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، مشيداً بالجهود الرامية لحماية غذاء المستهلك وتوعيته، وأن تلك التجربة جديرة بإبرازها من خلال المؤتمرات والأحداث الدولية. وأضاف الوفد أن منظمة الأغذية والزراعة تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية باعتباره أحد النماذج الفريدة في المنطقة في مجال الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية، مؤكدين على أهمية تعظيم جهود التوعية بالسلامة الغذائية على مستوى العالم ورفع ثقافة المستهلكين حول قضاياهم الغذائية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان إطلاق مبادرة تطبيق «عضيدك»