الاتحاد

الإمارات

وفد من «البيئة» يزور دارة سلطان للدراسات الخليجية

الشارقة (وام) - اطلع وفد من وزارة البيئة والمياه على ما تحتويه دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، والتي تضم مقتنيات سموه الخاصة والذي جمعها على مدار 25 عاما وتم حفظها في الدارة وعرضها للباحثين.
رافق الوفد الذي ترأسه عبد الله يعقوب الشاعر مدير إدارة مركز المعلومات والإحصاء بالوزارة علي المري مدير عام الدارة بجولة تفقدية لمختلف الأقسام ومنها تاريخ الخليج العربي من خلال الخرائط وقسم الحياة في الخليج “دول الخليج.. دولة الإمارات العربية المتحدة” ومكتبة الدارة وتضم المكتبة الأرشيفية ومسكوكات نادرة خاصة بمنطقة الخليج وركنا خاصا بمؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشهادات العلمية كذلك تعرف الوفد الى ما تتضمنه الدارة من مراجع ودراسات.
وزار الوفد أيضا القاعة التي تضم المجموعات الشخصية لسموه وتحوي مجموعة كبيرة من الأوسمة والدروع والميداليات التي نالها سموه من المنظمات العالمية التي كرمته على مجهوده الكبير الذي بذله في مجال العلم والتعليم والثقافة وغيرها من العلوم الإنسانية ومن بينها الشهادات العلمية والأكاديمية سواء من الجامعات العريقة أو المنظمات والمعاهد والكليات الدولية ذات الاختصاص.
وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الزيارات العلمية والميدانية لكافة المسؤولين والمهتمين في إطار من التعاون والتبادل الثقافي بين الدارة وهذه الجهات.

اقرأ أيضا