الإمارات

الاتحاد

موظفو الصحة وأكاديمية الاتصالات يتبرعون بالدم

دبي (الاتحاد)- نظمت ادارة التثقيف الصحي بمنطقة دبي الطبية بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والابحاث بالشارقة حملة للتبرع بالدم في ديوان وزارة الصحة بدبي، شارك فيها موظفو ديوان الوزارة وأكاديمية اتصالات، وعدد من المراجعين لمركز خدمة المتعاملين في وزارة الصحة، وتمكنت الحملة من جمع حوالي 40 وحدة دموية.
تضمنت الحملة التوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائده للمتبرع وللمجتمع من حيث توفير الوحدات الدموية لفئات المصابين والمحتاجين لنقل الدم في المستشفيات الحكومية والخاصة.
وتم توزيع المطويات والمطبوعات التي تتضمن معلومات صحية تثقيفية متنوعة من اعداد مركز خدمات نقل الدم والابحاث في الشارقة، تستهدف زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التبرع الطوعي بالدم، وتحث فئات المجتمع على مواصلة التبرع بالدم للمحافظة على استمرار الاكتفاء الذاتي من الدم الآمن في الدولة.
وكان الدكتور سالم الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة قد افتتح الحملة بحضور ومشاركة ناصر خليفة البدور، وكيل الوزارة المساعد، مدير منطقة دبي الطبية بالإنابة والدكتور مصطفى الهاشمي نائب مدير منطقة دبي الطبية، وعبدالله الحجي مدير أول الموارد البشرية والخدمات المساندة بأكاديمية الاتصالات وعدد من مديري الإدارات بالوزارة وأكاديمية الاتصالات.
وقال ناصر البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد، مدير منطقة دبي الطبية إن حملات التبرع بالدم المتنقلة تأتي في إطار تعزيز التفاعل مع المجتمع وغرس مفهوم المشاركة الانسانية في دعم الجانب الانساني والمجتمعي ودعم منظومة نقل الدم في الدولة.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب