الاتحاد

الإمارات

بلدية «الغربية» تحتفل بيوم البيئة الوطني

مشاركون في يوم البيئة خلال تنفيذهم حملة نظافة (الاتحاد)

مشاركون في يوم البيئة خلال تنفيذهم حملة نظافة (الاتحاد)

الاتحاد (المنطقة الغربية) - احتفلت بلدية المنطقة الغربية بيوم البيئة الوطني الرابع عشر تحت شعار “الصحـــراء تنبض بالحياة”، والذي يقام بمبادرة من وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع هيئة البيئة أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. حيث نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بالمرفأ حملة نظافة شاملة للمدينة بالتعاون مع طلاب مدرسة النخبة للتعليم الأساسي وعدد من الدوائر الحكومية وغير الحكومية وتم تنظيف المساحات البرية من المخلفات والنفايات كما تم توزيع بروشورات على مدارس المدينة والمستشفى والمحال التجارية بهدف توعية الجمهور بأهمية المحافظة على البيئة ونظافتها.
كما نظم قطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد محاضرة توعوية بمدرسة قطر الندي للتعليم الثانوي توضح أهمية الزراعة والتشجير وفوائدها، وتم التطرق إلى أهمية الأشجار كمصدات للرياح وتم شرح طريقة زراعة شتلات الزهور والأشجار المثمرة للطالبات. وتم تعليم وتدريب الطالبات علي كيفية زراعة الأشجار والنباتات للمساهمة في الحد من الزحف الصحراوي وغرس قيم وأهمية الزراعة في نفوس الطالبات بالإضافة الي حملة نظافة حول مساكن مرابع الظفرة.
وقام قطاع خدمات المدن في دلما بزراعة أشجار الغاف وتوزيع بروشورات توعية على طلبة المدارس، هذا الى جانب حملات مماثلة في كل من غياثي، السلع وليوا.
ويأتي اختيار شعار “الصحراء تنبض بالحياة “انطلاقاً من الاهتمام بالمحافظة على مختلف أنواع البيئات في دولة الإمارات وحماية الأنواع المهددة بالانقراض مثل المها العربي وأشجار الغاف، حيث تغطي الصحراء الرملية معظم المساحة السطحية للدولة وتبلغ مساحة المنطقة الغربية حوالي 59,760 كيلومتر مربع وهي تشكل حوالي 83% من المساحة البرية لإمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة