الإمارات

الاتحاد

«الغربية» تعلن مشروعات خضراء تضم 26 حديقة جديدة

عدد من مسؤولي بلدية المنطقة الغربية خلال غرس بعض الاشجار احتفالا بالمناسبة

عدد من مسؤولي بلدية المنطقة الغربية خلال غرس بعض الاشجار احتفالا بالمناسبة

أعلنت بلدية المنطقة الغربية عن تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة في جميع مدن المنطقة وذلك لزيادة مساحة الرقعة الخضراء في المنطقة تشمل 26 حديقة.
ومن هذه الحدائق متنزه زايد الذي سيقام على مساحة 150 ألف متر مربع ، بجانب التجميل الطبيعي أمام البنايات التجارية بمساحة 40 ألف متر مربع تقريبا و عدد 10 حدائق صغيرة بالمحاضر بمساحة ألف و50 مترا مربعا ، و استكمال مصدات الرياح حول المحاضر الشرقية والغربية لمدينة ليوا ، صالات رياضية متعددة الأغراض بالمحاضر.
جاء ذلك خلال الاحتفال بأسبوع التشجير الذي انطلقت فعالياته في المنطقة الغربية أمس الأول حيث قام حمود حميد المنصورى مدير عام بلدية المنطقة الغربية بافتتاح الحديقة الشمالية الجديدة بمدينة غياثي والتي أقيمت على مساحة 15142 مترا مربعا.
وتشمل الحديقة عدة عناصر جمالية متنوّعة ومجموعة مختلفة من المزروعات التي تضم أشجار النخيل والأزهار الموسمية، هذا بالإضافة للمسطحات الخضراء. وتم تخصيص الحديقة للعائلات والنساء والأطفال، حيث تم تزويدها بجميع المرافق الضرورية، وممرات لممارسة رياضة المشي ومظلات للجلوس، وأماكن مخصصة للشواء وملاعب رياضية ومسرح روماني لاستضافة الفعاليات.
وشهد فعاليات الاحتفال الدكتور عمر عبد العزيز المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية، و علي ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة السلع، و محمد أحمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي بالإنابة.
كما شهدت مدينة ليوا احتفالا بأسبوع التشجير حيث نظمت بلدية المنطقة الغربية مجموعة من الفعاليات والبرامج المتميزة لأهالي مدينة ليوا الذين أشادوا بهذه الاحتفالات التي أقيمت لأول مرة داخل المدينة.
وأشار إلى أن البلدية تقوم بإنشاء مجموعة متنوعة وحديثة من الحدائق العامة وحدائق الحارات يبلغ عددها 26 حديقة تم تزويدها بجميع المرافق والاحتياجات الضرورية لتؤدي وظيفتها الأساسية كمتنفس طبيعي لمواطني وسكان المنطقة، ولجهة اعتبارها أحد الركائز الداعمة للبيئة وجمالية مدن المنطقة، ومساهم مؤثر في تنمية الحركة السياحية في المنطقة الغربية.
وأعلن مدير عام بلدية المنطقة الغربية عن افتتاح الحديقة الشمالية في مدينة غياثي والتي تعتبر إضافة جديدة لمشاريع التجميل بالمدينة لما تضمه من خدمات وألعاب وممرات لممارسة رياضة المشي ومظلات للجلوس، كما أعلن عن إنجاز المدخل الجنوبي وافتتاح مشروع محطة الري في غياثي.
يذكر أن بلدية المنطقة الغربية حرصت على ابتكار أفكار جديدة خلال فعاليات أسبوع التشجير ومنها نشر صور قائد مسيرة النهضة الزراعية في الغربية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي تعكس مدى حرصه على التشجير والزراعة والاهتمام بغرس أشجار النخيل.
وأكد عبدالله عادل الشويخ مدير إدارة العلاقات العامة أن التركيز على صور الشيخ زايد جاء نتيجة الحب المتزايد والمكانة العالية التي يحتفظ بها المغفور له بإذن الله تعالى في قلوب الجميع بما فيهم النشء الصغير وهذه الصور ستساعد بشكل كبير على زيادة اهتمام النشء وكذلك الكبار بالتشجير.
كما قامت بلدية المنطقة الغربية بتوزيع حقائب تتضمن مجموعة من أدوات التشجير وبعض البذور وذلك لحثهم على الزراعة والتشجير وتجاوز عدد الحقائب التي تم توزيعها في اليوم الأول أكثر من 700 حقيبة على طلاب المدارس والأطفال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»