الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يطلع على مشروع «إدارة النفايات الطبية» وانطلاق مهرجان الأضواء

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه اجتماع المجلس في الشارقة (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان خلال ترؤسه اجتماع المجلس في الشارقة (وام)

الشارقة (وام) - ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه بعض المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته، والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة.
واطلع المجلس على مشروع قرار بشأن إدارة النفايات الطبية في إمارة الشارقة، والذي يحظر على أي شخص ينتج عن نشاطه نفايات طبية أو أي منشأة طبية في الإمارة التخلص من نفاياتهم الطبية إلا في الحاويات المخصصة لها والمعتمدة من دائرة شؤون البلديات والزراعة، كما يحظر عليهم إلقاء أو دفن أو إغراق أو تخزين أي من النفايات الطبية أو التخلص منها بأي شكل من الأشكال في الإمارة.
كما اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية والمتضمنة سعي الدائرة لتوقيع عقد لنشر الإجراءات والتعديلات التي تتم في الرخص سندا لأحكام القانون في الصحف، بالإضافة إلى نشر الإعلانات الترويجية لخدمات الدائرة والتوعوية بمجال عمل الدائرة وتغطية الأخبار الإعلامية لها.
كما اطلع المجلس على موافقة المجلس الاستشاري للإمارة على الموازنة العامة لدوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة ووجه المجلس أمانتـه العامـة بإحالـة مشروع القانون بهذا الشأن إلى سمو حاكم الشارقة.
واستعرض الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي أمام المجلس استعدادات الهيئة لتنظيم مهرجان الشارقة للأضواء، والذي ستنطلق فعالياته الخميس المقبل بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
واستمع المجلس من طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية حول أوضاع الطلبة المبتعثين للدراسة من دوائر وهيئات حكومة الشارقة في كل من مصر وأستراليا.
واطلع المجلس خلال الجلسة على إصدار هيئة الإنماء التجاري والسياحي الخاص بالاحتشام والسلوك العام في إمارة الشارقة، والذي تمت طباعته بعدد من اللغات حتى تتمكن أكبر شريحة موجودة على أرض الإمارات من استيعابه، وإدراك مقاصده وأهدافه.
كما تناول اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات، والتي تصب في خدمة الشارقة.

اقرأ أيضا