الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للدراسات» يعقد مؤتمره السنوي 21 مارس المقبل

أبوظبي (وام) - يعقد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مقره، مؤتمره السنوي السادس عشر خلال الفترة من 21 وحتى 23 مارس المقبل، تحت عنوان “التطورات الاستراتيجية العالمية .. رؤية استشرافية”.
ويشارك في فعاليات المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، نخبة من المسؤولين والمختصين من مختلف دول العالم، وتتضمن أعماله خمس جلسات وحوالي 18 ورقة بحثية موزعة على أيام المؤتمر الثلاثة، فيما يشتمل على ثلاثة محاور، هي: استشراف المجال السياسي واستشراف التطورات العسكرية والأمنية واستشراف الأبعاد الاقتصادية.
وأعرب الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في تصريح له بهذه المناسبة عن ثقته في قدرة المشاركين على تشخيص تلك التطورات الاستراتيجية العالمية التي تدور في العالم.
وقال إن اختيار موضوع المؤتمر السنوي لهذا العام “التطورات الاستراتيجية العالمية .. رؤية استشرافية” يرجع إلى وعي المركز بأهمية المتغيرات الدولية والإقليمية والسياسية والاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية من حولنا التي نتأثر بها دون أدنى شك.
وتناقش جلسات المؤتمر الخمس مجموعة من الموضوعات المهمة تتضمن الأحادية القطبية وسياسة القوى العظمى ودور القوى الصاعدة في النظام العالمي، ومستقبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وحروب المستقبل ومستقبل التحالفات العسكرية ورؤية استراتيجية لضمان أمن الخليج وحماية المنشآت والمرافق الحيوية والتهديدات المستقبلية للأمن القومي وخصخصة الأمن وانعكاساته على الأمن الداخلي للدول والمؤسسات المالية الدولية والاستقرار الاقتصادي العالمي ويعقد المركز مؤتمرا صحفيا يوم 15 مارس المقبل لدعوة الصحفيين والإعلاميين في الدولة لتغطية المؤتمر.

اقرأ أيضا