أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية، عن بدء استقبال طلبات المواطنين الراغبين في التسجيل لمنحة المؤسسة لأداء فريضة الحج، في موسم الحج المقبل (2020-1441)، وذلك في إطار برنامج زايد للحج.
وأشارت إلى أن الراغب في التسجيل لأداء فريضة الحج، على نفقة المؤسسة، لابد وأن يكون من مواطني الدولة، ولم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل، وألا يقل عمره عن 40 عاماً، وأن يكون من ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى توافر المقدرة الصحية والبدنية لأداء المناسك، مؤكدة على ضرورة مرافقة محرم بالنسبة للنساء اللائي تقل أعمارهن عن 45 عاما. وبينت المؤسسة أن مراحل التسجيل تتضمن خطوتين أولاهما التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والذي بدأ الأحد الماضي، وحتى 19 من الشهر ذاته، والحصول على رقم مرجعي.
وأوضحت أن المرحلة الثانية تكون بعد حصول المتقدم على الرقم المرجعي من الأوقاف، ويتم فيها تسجيل المتقدم لطلب منحة حج عن طريق موقع المؤسسة الإلكتروني أو تطبيقها للهاتف المتحرك Zayed Foundation مبينة أن المستندات المطلوبة للتسجيل تتضمن صورة شخصية، وصورة لبطاقة الهوية الإماراتية وصورة جواز السفر -على أن يكونا ساريا المفعول- وصورة من شهادة راتب «بالنسبة للموظفين أو المتقاعدين»، ولفتت المؤسسة إلى أنه بعد انتهاء فترة التسجيل ستعمل على مراجعة الطلبات واستدعاء المرشحين للمنحة لإجراء مقابلة شخصية معهم.
وبدوره أوضح حمد سالم بن كردوس العامري، مدير عام المؤسسة: «أن المؤسسة تقوم بإيفاد 1000 حاج سنويا، منهم 600 حاج من داخل الدولة، و400 حاج من خارج الدولة».