الاتحاد

الإمارات

جامعة زايد تنظم مؤتمر النقل والخدمات اللوجستية الخضراء في 23 الجاري

دبي (الاتحاد) - تنظم جامعة زايد بالتعاون مع مجموعة «جرين أفيشين أند لوجستكس جروب» المعنية بشؤون البيئة الخضراء، مؤتمر النقل والخدمات اللوجستية الخضراء الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد. ويعقد المؤتمر في 23 و24 الجاري بمقر الجامعة بدبي بالتعاون مع وزارتي البيئة والمياه، ووزارة الاقتصاد، وبدعم من «طيران الإمارات»، ومطار الفجيرة، ومجموعة فنادق تريميران وابيلا، ومشاركة شبكة زايد للتأثيرات البيئية «زين» بجامعة زايد. ويستقطب عدداً من المتحدثين المتخصصين من داخل الدولة وخارجها، إلى جانب أساتذة الجامعات والمهتمين بالشأن البيئي.
ويهدف المؤتمر والمعرض المقام على هامشه إلى توفير الفرصة لتبادل الأفكار بين الشركات الرائدة والأفراد والخبراء في القطاعات الصديقة للبيئة.
وقال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد إن المؤتمر يعدّ مبادرة جديدة من مبادرات الجامعة الهادفة لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة، مضيفاً أن المؤتمر يشكل فرصة للخبراء وكبار المسؤولين في قطاع النقل واللوجستيات وخدمات التوريد للتعرف إلى مختلف التقنيات والإجراءات التي يمكن تطبيقها للحد من نسبة انبعاثات الكربون، وحفظ الطاقة، والالتزام بالنظم والقوانين البيئية، والاطلاع على كيفية إدارة المورّدين والشركاء لخدماتهم بالأساليب البيئية الصحيحة، وتحقيق شبكة نقل مستدام وخفض التكاليف، وتضافر كل هذه الجهود لخدمة المتعاملين وفئات المجتمع والمهتمين بالشأن البيئي بشكل عام. وأوضح د. أسامة العلمي الأستاذ بجامعة زايد وأمين اللجنة التنظيمية للمؤتمر أن محاور المؤتمر ستشمل مناقشة تطوير المطارات لتتحول إلى مطارات خضراء وتقديم الخدمات والمعالجات اللوجستية بما يتناسب مع صحة البيئة، وكذلك المسؤولية الاجتماعية تجاه الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا

رئيس أوزبكستان يزور واحة الكرامة