الإمارات

الاتحاد

عمار النعيمي يوجه بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية حول الخطة الاستراتيجية لعجمان

عمار النعيمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي

عمار النعيمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي

وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الأمانة العامة للمجلس، بضرورة التنسيق مع المؤسسات الحكومية بوضع خطة استراتيجية للإمارة توضح مستقبلها على المدى البعيد من حيث تصميم رسالتها وتحديد غاياتها وأهدافها والوسائل التي ستتبعها للوصول لهذا المستقبل، وتحديد كيفية التعامل مع بيئتها الداخلية والخارجية بما يمكنها من إدارة الفرص والمخاطر المحيطة بها، واتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة.
جاء ذلك في كلمة لسموه في مستهل جلسة المجلس التنفيذي التي ترأسها سموه أمس بالديوان الأميري، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس. ويأتي هذا التوجيه بعد أن قدم سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس عرضاً تقديمياً عن الملامح الرئيسية للخطة الاستراتيجية الواجب إعدادها لتراعي التوجهات الاتحادية فضلاً عن التكامل والشمولية وإبراز الهوية الوطنية للإمارة.
واطلع المجلس خلال الجلسة على التقرر المرفوع من مؤسسة عجمان للصرف الصحي والذي أوضح الإجراءات والمشاريع القائمة لتحسين جودة المياه المعالجة والوصول إلى المواصفات القياسية في مخرجات محطات المعالجة، والحد من الآثار السلبية على البيئة والمجتمع والتأكيد على أن تسعى المؤسسة للوصول لأفضل النتائج في هذا الشان.
وطالب الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس بضرورة مطابقة العينات للمعايير الدولية والاهتمام بالبيئة والصحة العامة. بعد ذلك قدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط شرحاً وافياً عن حملة التفتيش الخاصة بمخالفات أصحاب المزارع التي تقوم بممارسة أنشطة اقتصادية داخل حدود المزارع المنتشرة بمختلف أنحاء الإمارة على اختلاف وتنوع تلك الأنشطة. وركز المجلس بعد مناقشة هذا الموضوع على ضرورة توصيل المياه المعالجة إلى المزارع للاستفادة منها في الري والانتهاء من المخلفات خلال فترة وجيزه بالإضافة إلى مناقشة مقترح لإسناد الصلاحيات لعدد من المفتشين للضبط القضائي.
واستعرض المجلس التقرير المرفوع من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بشأن نظام الاقتراحات والشكاوى والذي قدمه العميد صالح سعيد المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني في عجمان عضو اللجنة المشكلة لوضع الأطر العامة للنظام من ناحية الأهداف والآليات والمنهجيات والمؤشرات.
ودعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى تطبيق النظام بالتنسيق مع مختلف الدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة، موجهاً الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تعاون وتواصل الأمانة العامة للمجلس في دبي.
واستعرض المجلس التقرير المرفوع من الحكومة الإلكترونية وأوضح المشاريع المنجزة لعام 2009 ونسب الإنجاز في كل مشروع. وناقش المجلس التقرير المرفوع بشأن تطوير عمل الرقابة والمحاسبة في حكومة عجمان.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2