الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرياضة النسائية» تستعرض نجاح الجو جيتسو بملتقى «الكوادر الوطنية»

«الرياضة النسائية» تستعرض نجاح الجو جيتسو بملتقى «الكوادر الوطنية»
9 يناير 2020 00:24

أبوظبي (وام)

نظمت لجنة الإمارات للرياضة النسائية، بالتعاون مع اتحاد الجو جيتسو، ملتقى رياضياً تحت عنوان، «ملتقى كوكبة الكوادر الوطنية في عالمية الجو جيتسو»، في مقر الاتحاد النسائي العام، وبحضور نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد، رئيسة لجنة الرياضة النسائية.
وأعربت السويدي، في بداية الملتقى، عن فخرها واعتزازها بالمرأة الإماراتية التي خاضت تجربة الجو جيتسو، وأبهرت العالم بإمكاناتها في الحصول على المراكز الأولى في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
ودعت مديرة الاتحاد النسائي العام، إلى نشر هذه الثقافة الرياضية، لما فيها من مبادئ سامية في إحكام العقل والقدرة على اتخاذ القرار المناسب، بالإضافة إلى الجوانب الصحية، والدفاع عن النفس، وصقل الشخصية، وبناء ثقة الفرد.
وأضافت: «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، كانت ولا تزال الداعم الأول للمرأة الإماراتية، لإثبات وجودها، والاستفادة من الفرص المتاحة لها، حيث عملت سموها على تذليل كافة الصعوبات التي تحول دون المشاركة النشطة للمرأة في مجال الرياضة، وذلك من خلال دعم وتشجيع المرأة الإماراتية، للمشاركة في المحافل الرياضية داخل وخارج الدولة، لتكون عنصراً مشرفاً للدولة، حرصاً من سموها على تأهيل القيادات الرياضية، والمنتخبات الوطنية النسائية التي يمكنها أن ترسم مسيرة الإبداع والتميز للرياضة النسائية الإماراتية».
أدارت الملتقى، المستشارة منى الشامسي، بحضور كل من البطل العالمي فيصل الكتبي، وآمنة الأزدي ممثلة رياضة المرأة في اتحاد الجو جيتسو.
وأثنى البطل العالمي، فيصل الكتبي، الحاصل على الحزام الأسود منذ عام 2014، على دعم القيادة الرشيدة لرياضة المرأة، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعى لأن يكون الجو جيتسو مشروعاً وطنياً يهدف إلى تأسيس أجيال قوية تتبنى هذه الرياضة كأسلوب حياة، بجانب تحقيق الفوز والإنجازات محلياً وخارجياً، وتتجلى رؤية سموه في صنع أجيال يافعة من الرياضيين من الرجال والنساء، يتسلحون بقيم وأخلاق رياضة النبلاء، ودمجهم في رياضة نافعة، بعيداً عن أي ممارسات سلبية ينتهجها الشباب وهم في سن مبكرة.
وشهد الملتقى، أبطال الجو جيتسو من فئة النساء، الحاصلات على ميداليات ذهبية وفضية على المستويين المحلي والعالمي، حيث تحدثت كل واحدة عن تجربتها الشخصية مع اللعبة، وكيف زرعت الثقة في نفسها عند ممارستها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©