الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي أبوظبي» برئاسة محمد بن زايد يطلع على عدد من الأعمال التطويرية والخدمية

محمد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في ابوظبي امس (وام)

محمد بن زايد لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في ابوظبي امس (وام)

(وام) - ترأس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بديوان سموه صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي وذلك بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي.
وتخلل الاجتماع استعراض موجز لعدد من المواضيع والمشاريع والمذكرات المدرجة على جدول أعماله والمرفوعة من قبل بعض الدوائر والهيئات الحكومية القائمة على تنفيذ عدد من مشاريع تطوير الخدمات ورفع مستوى الأداء الحكومي لإمارة أبوظبي.
واطلع المجلس على الطلب المقدم من شركة التطوير والاستثمار السياحي بشأن مشروع متحف زايد الوطني ومشروع أعمال تصميم وإنشاء وصيانة مستشفى المفرق الجديد بإمارة أبوظبي المقدم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية، إضافةً إلى مشروع توريد وتركيب كابلات كهرباء لربط محطة محوي بشبكة مدينة أبوظبي المقدم من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي.
كما اطلع المجلس على المشاريع المقدمة من شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” بشأن مشروع أعمال البنية التحية لمشروع تطوير جنوب الشامخة ومشروع المجمعات السكنية لمدارس الإمارات الوطنية لمدينة محمد بن زايد في أبوظبي ومنطقة الطوية في مدينة العين. واطلع المجلس على مشاريع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المتمثلة في مشروع محطة إنتاج الطاقة في مجمع الشويهات للطاقة ومشروع توريد وتركيب محطة كهرباء في منطقة محوي. ويهدف مشروع محطة إنتاج الطاقة في الشويهات إلى تنفيذ سياسة حكومة أبوظبي بشأن تطبيق برنامج الخصخصة، وذلك لما يحققه من أهداف اقتصادية واجتماعية تتمثل في زيادة الكفاءة الإنتاجية وخفض تكاليف التشغيل والصيانة وتطوير الخدمات المقدمة للمستهلكين، إلى جانب تشجيع الاستثمارات الخاصة وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين وزيادة إيرادات الحكومة.
أما مشروع توريد وتركيب محطة كهرباء في منطقة محوي، فيهدف إلى تطوير شبكة نقل الكهرباء في إمارة أبوظبي لمواجهة الزيادة في الطلب على الأحمال، وذلك في أماكن التطوير الجديدة. واطلع المجلس على عدد من المذكرات والمشاريع الأخرى المدرجة على جدول أعماله وأصدر بشأنها التوجيهات المناسبة.

اقرأ أيضا