الرياضي

الاتحاد

42 ألف درهم جوائز بطولة التجديف الأولى للسيدات

فاطمة العامري وخولة الحمادي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير وليد أبو حمزة)

فاطمة العامري وخولة الحمادي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير وليد أبو حمزة)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، 28 مارس المقبل، بطولة التجديف الأولى للسيدات، وذلك بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وبمشاركة ما يقرب من 28 سيدة، يخضن التحدي للمرة الأولى في مسيرتهن.
وجاء الإعلان عن تفاصيل الحدث، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في مقر مجلس أبوظبي الرياضي أمس، وتحدثت فيه كل من فاطمة العامري ممثلة عن الأكاديمية، وخولة الحمادي ممثلة عن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.
وأكدت العامري أن الحدث يعتبر الأهم بالنسبة للأكاديمية المقبلة على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية النوعية، إذ سيشهد كل شهر من الأشهر القادمة تنظيم فعالية مهمة، تسعى من خلالها الأكاديمية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تطمح إليها، موجهة شكرها إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على دعمه اللامحدود للرياضة النسائية والتعاون مع الأكاديمية لتنظيم مثل هذه البطولات.
وكشفت العامري أن مجموع الجوائز التي تم رصدها للحدث تبلغ 42 ألف درهم، سيتم توزيعها على أربع فئات، وهي فئة 200 متر للفردي والزوجي، وفئة 500 متر للفردي والزوجي.
وأكدت العامري، أن عدد المشاركات في الحدث محدد بحد أقصى 28 مشاركة، في حين بلغت أعداد الراغبات في التواجد 29 سيدة، مشيرة إلى أن النسخة الأولى ستكون مقتصرة على المواطنات، على أن يتم توسيع رقعة المشاركة، بحيث تشمل جميع الفئات مستقبلاً، مع إمكانية أن تكون البطولة دولية في النسخ المقبلة.
بدورها، أبدت خولة الحمادي سعادتها بالشراكة في صناعة النجاح للرياضة النسائية وقيادتها إلى التفوق الرياضي، وقالت: «نسعى أن يكون للفتاة حضور أكبر على مستوى الرياضات البحرية، لذلك نقوم بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك بتدريب وإعداد فريق خاص منافس على صعيد هذه الرياضة التي تعد من الرياضات القوية وضمن مدرسة الشراع الحديث».
وأضافت الحمادي: «هذه الرياضة تعتمد بالدرجة الأولى على اللياقة البدنية العالية والاستمرار في التدريبات، نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستصنع فريقاً متميزاً وقادراً في وقت لاحق على المشاركة في البطولات والأنشطة المتعددة، والأهم أن نكون قد وضعنا الأساس واللبنة من أجل تأسيس فريق نسائي للمستقبل».

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي