الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تسيّر 3 رحلات جديدة إلى جاكرتا

إحدى طائرات “طيران الإمارات” من طراز بوينج 777

إحدى طائرات “طيران الإمارات” من طراز بوينج 777

تضيف “طيران الإمارات” ثلاث رحلات منتظمة جديدة إلى خدماتها الأسبوعية إلى العاصمة الإندونسية جاكرتا بدءا من 1 مارس 2010، لترتفع الرحلات إلى رحلتين يوميا، ضمن خطط تعزيز خدمتها إلى إندونيسيا.
وسيتم تنظيم رحلات “طيران الإمارات” بين دبي والعاصمة الإندونيسية أيام الثلاثاء والخميس والجمعة، وتضيف أكثر من 2600 مقعد أسبوعيا بين المدينتين، وستخدم الناقلة هذه الرحلات الجديدة، بطائرة حديثة من طراز إيرباص بوينج 777 مقسمة إلى درجتين.
وتمثل الرحلات الثلاث الجديدة الزيادة الثانية لرحلات طيران الإمارات بين دبي وجاكرتا، حيث أضافت الناقلة مؤخراً رحلة واحدة خلال شهر ديسمبر المنصرم، الأمر الذي يعكس قوة العلاقات التجارية والثقافية التي تربط بين دولة الإمارات وإندونيسيا.
وقال ريتشارد جوسبيري نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا بـ”طيران الإمارات” في بيان صحفي أمس: نعمل على تعزيز خدمات الشركة من وإلى جاكرتا التي تعد واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لعملياتنا في منطقة المحيط الهادئ الآسيوية. ونحن ممتنون للدعم المتواصل الذي تقدمه السلطات الإندونيسية ونتطلع قدماً إلى تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى تلك الوجهة الحيوية.
وأشار جوسبيري إلى نمو حركة السفر من منطقة الشرق الأوسط إلى جاكرتا بمعدل 20% سنوياً، الأمر الذي يؤكد المكانة السياحية التي اكتسبتها هذه الوجهة في أوساط المسافرين من المنطقة.
وقال: عملت الحكومة الإندونيسية على اتخاذ العديد من الخطوات لإنعاش السياحة واستقطاب المسافرين إليها، بما في ذلك منح تأشيرة الدخول للمسافرين من دول الخليج العربي عند الوصول. ونحن على ثقة من أن الرحلات الجديدة ستعود بالمنفعة الكبيرة على الجالية الإندونيسية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة لما توفره من مقاعد إضافية وخيارات سفر ملائمة لزيارة الأهل والأصدقاء. وعلاوة على ذلك ستوفر هذه الرحلات خيارات ممتازة أمام رجال الأعمال الإندونيسيين لمواصلة سفرهم إلى مختلف المحطات في القارة الأميركية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط من أجل تنمية أعمالهم.
وكانت “طيران الإمارات” قد كشفت النقاب عن توسعاتها في القارة الأوروبية خلال العام الجاري، حيث ستطلق خدماتها إلى العاصمة الهولندية أمستردام في أول مايو وإلى العاصمة التشيكية براغ اعتباراً من أول يوليو والعاصمة الإسبانية مدريد ابتداءً من أول أغسطس المقبل.
ومع بدء تشغيل الرحلات الثلاث الجديدة، سترتفع طاقة الشحن التي توفرها “طيران الإمارات” بين دبي وجاكرتا بنسبة 27% لتصل إلى 233 طناً أسبوعياً في كل اتجاه. وستتيح هذه الطاقة نقل المزيد من الصادرات الإندونيسية التي تشمل بشكل رئيسي، الملابس والمنتجات الجلدية والفواكه والأسماك والمعدات الطبية وأجهزة الكمبيوتر، إلى مختلف الأسواق العالمية، كما ستمكنها من استيراد المزيد من البضائع التي تشمل المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل وقطع غيار الآليات والمواد الغذائية.
وتشغل “طيران الإمارات”، الحائزة على أكثر من 400 جائزة دولية منذ تأسيسها عام 1985، حالياً أسطولاً مكوناً من 143 طائرة يعد الأحدث على مستوى العالم. وتخدم الناقلة 101 مدينة في 62 دولة ضمن الشرقين الأوسط والأقصى وأوروبا وشبه القارة الهندية وأفريقيا ودول حوض المحيط الهادي الآسيوية واستراليا ونيوزيلندا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية

اقرأ أيضا

8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر