الاتحاد

الرياضي

«المسابقات» تقرر غرامات مالية على الزمالك وبتروجيت

عاقبت لجنة المسابقات باتحاد الكرة فريق الزمالك بغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه بسبب إلقاء جماهيره الحجارة على الملعب وسب الحكم خلال مباراة الفريق أمام بتروجيت الأحد الماضي.
وقررت اللجنة في اجتماعها أمس الأول فرض غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه على نادي بتروجيت، وعاقبت مختار مختار المدير الفني لبتروجيت وهاني العقبي المدرب المساعد بغرامة ألفي جنيه لكل منهما بسبب الاعتراض على الحكم، وألف جنيه على عماد المندوه مدرب حراس مرمى الزمالك بسبب نزوله أرض الملعب دون إذن.
وقررت اللجنة إيقاف منير كامل المشرف العام على فريق بتروجيت لاعتراضه بطريقة غير لائقة وفرضت غرامة قدرها ألفي جنيه بسبب نزول الجهاز الفني إلى أرض الملعب.
ويدرس اتحاد الكرة فرض غرامات مالية كبيرة على الأهلي والزمالك بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها لقاء الفريقين في دوري الشباب والذي أقيم أمس الأول بملعب حلمي زامورا بنادي الزمالك وانتهى بفوز الأهلي 1- صفر، وكانت الأحداث قد انطلقت فور بدء اللقاء حيث هتفت جماهير الأهلي ضد لاعبي الزمالك وحسام وإبراهيم حسن اللذين تواجدا بالملعب وهو ما دفع جماهير الزمالك إلى إطلاق الشماريخ على أرض الملعب بطريقة هيستيرية، الأمر الذي تعرضت معه حياة اللاعبين للخطر واضطر الحكم محمد شطا إلى إيقاف المباراة قبل أن يتدخل الأمن لتهدئة الأجواء.
من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة ثلاثة عروض من اتحادات شيلي وأوكرانيا واستراليا للعب ودياً مع المنتخب خلال مايو المقبل خارج القاهرة، وعلى الفور أحال مسؤولو الاتحاد الدعوات إلى الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة لدراستها واختيار أفضلها تمهيداً للتفاوض على المقابل المادي المنتظر أن يتقاضاه الاتحاد.
وعلمت "الاتحاد" أن شحاتة يفضل اللعب مع أوكرانيا على اعتبار أن السفر إلى أستراليا أو شيلي يبدو مرهقاً خصوصا أن المباراة ستأتي عقب نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

مودريتش بعد مباراته الـ300 مع الريال: أتمنى خوض 100 مباراة أخرى