الاتحاد

الرياضي

أبطال العرب ينافسون نجوم إيطاليا على المراكز الأولى

علي معالي (دبي)

انطلقت أمس، منافسات بطولة الأهلي الدولية والبريميرليج للكاراتيه في نسختها الخامسة، وسط مشاركة واسعة لنجوم اللعبة على مستوى العالم. وينافس نجوم العرب نخبة اللاعبين الإيطاليين على المراكز الأولى.

وأسفرت منافسات كاتا فردي آنسات أشبال عن فوز الإيطالية كارولين أماتو بالمركز الأول، والماليزية شونج أوكس لين بالمركز الثاني، وفي الفردي آنسات ناشين فازت الإيطالية ناعومي نيكوسانتي، وزميلتها إيلاريا بونتي بالمركز الثاني، وفي كاتا فردي آنسات تحت 12 سنة فازت المصرية روان زويب بالمركز الأول، وحلت مواطنتها نها عمر في المركز الثاني، وفي كاتا فردي آنسات تحت 14 سنة فازت الإيطالية جورجينا جيورجيتا، وواي كيوي من هونج كونج بالمركز الثاني.

وفي منافسات كاتا فردي رجال أشبال، فاز الإيطالي أليساندرو كاليكو بالمركز الأول، وحل الماليزي تواي شون شين في المركز الثاني، وفي كاتا فردي رجال ناشين فاز الأذربيجاني رومان حيدروف بالمركز الأول، وحل يوسف أشرف في المركز الثاني، وفي منافسات كاتا فردي رجال تحت 12 سنة فاز السعودي راكان الحارثي بالمركز الأول، والمصري سيد أحمد يونس بالمركز الثاني.

وفي منافسات كاتا فردي رجال تحت 14 سنة، جاء السعودي محمد الراجحي في المركز الأول، وعبدالله الهلي ثانياً، وفي منافسات كوميتيه فردي آنسات أشبال فوق 54 كجم فازت المصرية ياسمين الهواري بالمركز الأول، وفي كاتا فردي آنسات تحت 12 سنة فوق 35 كجم فازت المصرية روان زويب وحلت مواطنتها ملاك أبوالفتح ثانية، وفي منافسات كوميتيه فردي آنسات تحت 12 سنة فازت الأوكرانيا انستازيا ادمينكو بالمركز الأول، والمصرية هند السيد بالمركز الثاني، وفي كاتا فردي آنسات تحت 14 سنة تحت 45 كجم فازت الروسية أنجيلينا سيوكوشا بالمركز الأول، وجاءت حبيبة سيد في المركز الثاني، ثم الروسية فارفرا جلوفينا في المركز الثالث، وفي الثالث مكرر ميسا فارس من أكاديمية الأقصى.

وفي منافسات كاتا فردي آنسات تحت 14 لوزن فوق 45 فازت المصرية حبيبة الخضري بالمركز الأول، وفي كوميتيه فردي رجال تحت 12 لوزن فوق 40 فاز بالمركز الأول السعودي زايد البشي، وحل في المركز الثاني السيد يوسف، وفي كوميتيه فردي رجال تحت 12 فازت الروسية فيلاتري فيدوتوف بالمركز الأول.

وشهدت البطولة ترتيبات عالية الجودة من ناحية الأبسطة التي تجرى عليها المنافسات والأماكن الخاصة بالمدربين واللاعبين، ومن الساعات الأولى من صباح أمس كانت الحركة دائمة في الصالة، وحتى مساء أمس، حيث تقام منافسات بطولة الأهلي، على أن تتبعها بطولة الدوري العالمي الممتاز جولة دبي«البريميرليج»، التي تقام بالأهلي للمرة الأولى.

من جانبه، عبر اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس اتحاد الكاراتيه، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن سعادته بمستوى منافسات اليوم والترتيبات المتميزة من كل النواحي، وهو ما يؤكد قدرة وكفاءة التنظيم الإماراتي على إقامة أهم البطولات العالية المستوى.

ووجه الرزوقي الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي على ما يبذله لإنجاح الحدثين الكبيرين، وقال: «لعل الحضور الرفيع المستوى من قيادات الاتحاد الدولي للكاراتيه والاتحادات الوطنية من كل أنحاء العالم، يمثل دعماً كبيراً لكاراتيه الإمارات وبطولة الأهلي، وجولة دبي من الدوري العالمي التي تقام لأول مرة في الدولة ومنطقة الخليج».

وكشف الرزوقي أن حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، الذي يقام في السابعة والنصف من مساء غد، سيشهد تكريم أحمد الفردان، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تقديراً لعطائه الكبير وجهوده المخلصة في خدمة رياضة الإمارات، مشيراً إلى أن التكريم مقدم من اتحاد التايكواندو والكاراتيه، مدعوماً من الاتحاد الدولي للكاراتيه، حيث يحمل الدرع شعار الاتحادين المحلي والدولي.

من جهته، أكد محمد عباس، مدير البطولة، اكتمال جميع الاستعدادات لاستقبال المنافسات التي تقام على 6 أبسطة للنزال في وقت واحد، مع استخدام وسائل التقنية الحديثة في إدارة المنافسات من قبل 158 حكماً معتمداً، من ضمنهم نخبة من الدوليين في الاتحاد الدولي للكاراتيه، مشيراً إلى أن لجنة الحكام انتهت من كل الترتيبات الخاصة بالأمور التحكيمية.

من جانبه، أكد الزيتوني مطيوط، المدير الفني للبطولة التي تستمر حتى الأحد المقبل أن بطولة الأهلي أصبحت واحدة من أهم البطولات الدولية في العالم، بما تشهده من تنظيم مثالي وفق أعلى المعايير العالمية.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي