الاتحاد

الرياضي

«الشطرنج الخاطف» على الجائزة الكبرى تنطلق اليوم

سالم عبدالرحمن عقب فوزه بذهبية آسيا للناشئين

سالم عبدالرحمن عقب فوزه بذهبية آسيا للناشئين

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم بطولة الشطرنج الخاطف على الجائزة الكبرى برعاية أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي (أدنيف) والتي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بفندق ميريديان أبوظبي بالنادي السياحي.
يشـارك في البطولـة نخبـة من لاعبــي الإمـارات أبرزهم النجم الذهبي الأسـتاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بطل آسيا والعرب والأستاذ الدولي عبدالله حسن الحمادي بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة وإبراهيم إسماعيل المهيري بطل الإمارات السابق وفيصل عبدالله كشواني الذي يتميز في هذا النوع من اللعبة وأستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد خوري بطل العرب السابق وخلود عيسى الزرعوني بطلة العرب والإمارات لفئـة 18 سـنـة للعام الحالي إضافة لنخبة من اللاعبين الدوليين المقيمين وأبرزهم الأستاذ الدولي الكبير الروسـي الكسندر رايتسكي ولاعب المنتخب المصـري الاستاذ الدولي ولاء ثروت واللاعب الإنجليزي بول دراجان والسوري الدولي طلال حلواني.
وتعد بطولة الشطرنج الخاطف الجائزة الكبرى أدنيف 2010 فكرة جديدة ينفرد بإقامتها نادي أبوظبي للشطرنج حيث يتم تنظيم البطولة في أول يوم خميس من كل شهر على مدار عام 2010 فيما يقام النهائي في ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الـ39 بمشاركة أفضل 10 لاعبين حققوا نتائج في البطولات التي أقيمت على مدار السنة حسب جدول النقاط الذي وضعته اللجنة المنظمة ويضاف لاعبين اثنين بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة، واللاعبين المضافين سيكونان مفاجأة البطولة.
التسجيل والاشتراك
وفتح باب المشاركة لجميع اللاعبين، يمنح الفائز بالمركز الأول 20 نقطة والثاني نقطة 15 والثالث 10 نقطة والرابع 9 نقاط والخامس 8 نقاط والسادس 7 نقاط والسابع 6 نقاط والثامن 5 نقاط والتاسع 4 نقاط والعاشر 3 نقاط والمركز من 11 إلى 15 نقطتان والمركز من 16 الى 20 نقطة واحدة.
وتحتسب أفضل ست نتائج للاعب خلال السنة ويتأهل أفضل 10 لاعبين لبطولة الجائزة الكبرى للشطرنج الخاطف والتي تقام 16 ديسمبر المقبل، يحق للجنة المنظمة إضافة لاعبين إثنين للنهائي ليصبح المجموع 12 لاعباً في النهائي.
نظام اللعب
تقـام البطولـة على النظام السويـسري من 11 جولة، وزمن المباراة 3 دقائق لكل لاعب + 2 ثانية لكل نقلة ملعوبة، يقام نهائي الجائزة الكبرى بنظام الدوري الكامل من 11 جولة، وسوف ستطبق كافة قوانين ولوائح الاتحاد الدولي للشطرنج.
وتمنـح اللجنـة المنظمـة خمـس جـوائـز في كـل بطولـة ثـلاث للفائـزين الاوائـل وجـائزة لأفضـل لاعب إماراتي مشارك وجائزة لأفضل ناشئ، وتكون هناك جوائز قيمة في النهائي لجميع المتأهلين ق توزع.
وجدد حسين عبدالله خوري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة شكره لبنك أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي لراعيته للبطولة، آملاً في تحقيق تعاون مثمر للطرفين.
وقال: هذه الشراكة تعتبر برهاناً إضافياً على التزام المؤسسات الكبرى في أبوظبي لدعم الرياضة.
وشكر خوري مجلس أبوظبي الرياضي لمساهمته في توسيع الرقعة الشطرنجية من خلال إدخال الفعاليات الرياضية في المجتمع خدمة لأبناء الإمارات ولإبراز المعالم الحضارية للعاصمة أبوظبي.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو