الرياضي

الاتحاد

380 لاعباً في دوري الإمارات للجودو

البطولة فرصة للجهاز الفني للمنتخبات لاكتشاف المواهب (الاتحاد)

البطولة فرصة للجهاز الفني للمنتخبات لاكتشاف المواهب (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم النسخة الثانية من مسابقة دوري الإمارات للجودو التي بلغت عامها الثاني بمشاركة 380 لاعباً الذين تم تسجيلهم للمشاركة في المسابقة التي تضم 3 فئات هي الأشبال والناشئين والشباب يمثلون 13 نادياً ومركزاً على مستوى الدولة.
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إن انطلاقة النسخة الثانية لدوري الإمارات للجودو تتجدد وفقاً للبرنامج الذي أعدته لجنة المسابقات بالاتحاد، التي تلعب في أبوظبي والشارقة بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة الماضية، والذي انعكس خلال مهرجان اليوم الوطني للجودو الذي أقيم مؤخراً ترجمة لاستراتيجية الاتحاد لنشر اللعبة انطلاقاً من الفرق العمرية؛ بهدف بناء قاعدة متينة من الممارسين على مستوى الدولة في مجالات الجودو والمصارعة والكيك بوكسينج ما ساهم في حصول الاتحاد على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي علي مستوى المؤسسات الرياضية المحلية.
وأضاف: البطولة تبدأ صباح اليوم في الفئات الثلاث للأشبال والناشئين والشباب، حيث تعكف اللجنة الفنية للمنتخبات الوطنية للجودو التي تتابع المنافسات على اختيار المنتخب المشارك في البطولة العربية للشباب التي تقام في أبريل المقبل بالعاصمة الأردنية عمان.
وتابع: دوري الموسم يقام بنظام رصيد النقاط، وستقسم الأندية والمراكز المشاركة على مجموعتين، بحيث تضم مجموعة منطقة أبوظبي فرق مراكز أبوظبي، العين، الشامخة، البدع، العجبان والمنطقة الغربية، أما مجموعة منطقة الشارقة، فتضم مركز الشارقة، نادي الخليج، الفجيرة، كلباء، حلوان، بجانب دبي ورأس الخيمة.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي أن تقسيم فرق البطولة إلى مجموعتين يهدف إلى اختصار الوقت مراعاة لظروف الطلبة والامتحانات، وعملية الانتقال من مكان لآخر علي مستوى الدولة بسبب بعد المسافات على فلذات الأكباد، إضافة لإمكانية متابعة أولياء الأمور لتلك المنافسات بجوار مواقع سكنهم، ما يتيح الفرصة لاكتشاف المواهب المغمورة والذي يمثل دعماً للمنتخبات الوطنية السنية للجودو، وسيتأهل الثلاثة الأوائل من المجموعتين إلى الدور النهائي الذي سيقام بنظام التجمع في أبوظبي يوم 23 مايو المقبل في احتفالية خاصة تشهد تتويج الفائزين ورصد قائمة المنتخبات الوطنية.
يشرف على البطولة محمد جاسم أمين السر المساعد للاتحاد عضو مجلس الإدارة، ويتولى الإدارة الفنية للمسابقة الثانية الكابتن سلام خطاط ويرأس لجنة الحكام للبطولة الحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي.
وتابع: الموسم الجديد سيشهد الكثير من الخطوات الهادفة لنشر اللعبة التي بدأت تأخذ طريقها للانتشار بشكل كبير بدليل ارتفاع عدد المسجلين في مختلف المراكز، كما أن هناك أندية عدة خاطبت الاتحاد تطلب ضم اللعبة، وسيقدم الاتحاد الدعم الفني والمادي المطلوب لتلك الأندية عقب قرار اعتماده لطلباتها.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»