الرياضي

الاتحاد

اكتمال الاستعدادات لمهرجان راشد بن حمدان لتحدي القدرة في «الوثبة»

خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل سباق راشد بن حمدان للقدرة

خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل سباق راشد بن حمدان للقدرة

بدعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اكتملت الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم للتحدي للقدرة الذي يتألف من سباقي كأس القدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومترا، وللرجال لمسافة 120 كيلومترا، والذي تنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق يومي غداً وبعد غد.
وتم الكشف عن تفاصيل السباق في مؤتمر صحفي أمس عقد بنادي أبوظبي للفروسية بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام النادي وعلي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وفاطمة حسين من مجموعة بنيان الدولية للاستثمار وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ولارا صوايا المسؤولة عن تسويق السباقات في نادي أبوظبي للفروسية.
ويأتي تنظيم السباق المفتوح للسيدات في نسخته الأولى دون شروط تأهيلية للفارسات تشجيعاً لهن للمشاركة فيه، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات للفتيات في هذه الرياضة التراثية النبيلة. ويتوقع أن تشارك في السباق 90 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة ومن بنات الجاليات المقيمة وأبناء دول الخليج وبمشاركة عالمية من عدة دول عربية وأوروبية.
ويأتي تنظيم السباق المفتوح للرجال في نسخته الثالثة لمسافة 120 كلم البالغ إجمالي جوائزه المالية 400 ألف درهم بالإضافة إلى سيارة للفائز بالمركز الأول برعاية الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، ويتوقع أن يشارك في السباق المفتوح 160 فارساً وفارسة من مختلف اسطبلات الدولة بمشاركة عالمية من عدة دول خليجية وعربية وأوروبية.
وتبلغ اجمالي الجوائز المالية لسباق السيدات 300 ألف درهم بالإضافة إلى سيارة “طوارق” للفائزة بالمركز الأول برعاية مشتركة من مجموعة بنيان الدولية للاستثمار ومجلس أبوظبي الرياضي وراعي المهرجان الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»