الاتحاد

الإمارات

ضبط عربي ابتز فتاة عبر «فيسبوك»

أنقذت شرطة دبي فتاة عربية من براثن شاب عاطل عن العمل عمره 27 عامًا دأب على ابتزازها عبر إرسال رسائل تهديد لها من شبكات التواصل الاجتماعي «الفيسبوك، وسكايب، واتساب» بنشر صور خاصة بها بقصد المساس بشرفها ما لم تسلمه الأموال التي يطلبها منها.


وقالت النيابة العامة بدبي: إن المجني عليها انصاعت لمطالبه بادئ الأمر وعمدت إلى تسليمه مبالغ مالية بلغت في مجملها ألفي دولار أميركي، لكنها وبعد ارتفاع وتيرة ضغوطات الشاب ومطالبتها بدفع أموال أكبر لجأت إلى الشرطة التي ألقت القبض عليه وحققت معه بالواقعة.


وقال ضابط في شرطة دبي: انه ورد لهم شكوى من المجني عليها مفادها بتعرضها لتهديد من قبل شخص وذلك بنشر صور لها، وبعد البحث والتحري تم القبض على المتهم، وبسؤاله اعترف انه قد ابتز وهدد المجني عليها، وانه كان قد تحصل منها على مبلغ 2000 دولار، وطالبها بمبالغ أخرى وإلا سيقوم بنشر صورها على وسائل التواصل لفضحها.


واعترف المتهم بتحقيقات النيابة العامة بالتهم المنسوبة إليه، وأحالت النيابة القضية لمحكمة الجنايات وأمرت باستمرار حبسه، فيما طالبت النيابة بمعاقبته طبقًا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


وارفقت النيابة العامة في ملف القضية صورة ضوئية عن أمر تحويل مالي إلى جانب صورة المحادثات بين المتهم والمجني عليها فيما قررت محكمة الجنايات إرجاء النظر بالقضية إلى يوم 25 أبريل الجاري.

 

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي