الاتحاد

الرياضي

205 جياد تستعرض جمالها في مهرجان الشارقة اليوم

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تستعرض 205 جياد جمالها في النسخة الحادية عشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي التي تنطلق عصر اليوم بنادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة نخبة من أرقى سلالات الخيول العربية الأصيلة في الأمارات، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، سلطنة عُمان.
ويدشن شوط المهرات عمر سنة اليوم الأول للمهرجان يعقبه الشوط الثاني بشقيه (أوب) والمخصص للفئات عمر سنتين والشوط الثالث المخصص لفئة المهرات عمر 3 سنوات والشوط الرابع المخصص لفئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات والشوط الخامس لفئة الأفراس عمر 7 إلى 8 سنوات والشوط السادس لفئة الأفراس عمر 9 سنوات فما فوق.
وتتواصل فعاليات المهرجان غداً حيث ستكون البداية بالشوط الحادي عشر “شوط الركوب” المخصص لفئة الأفراس عمر 4 سنوات يعقبه الشوط الثاني عشر المخصص لفئة الفحول 4 سنوات تعقب ذلك المرحلة المخصصة للذكور فئة المهور عمر سنة والمهور عمر سنتين والمهور عمر 3 سنوات والفحول عمر 4 إلى 6 سنوات والفحول عمر 7 إلى 8 سنوات ثم الفحول عمر 9 سنوات فما فوق.
ويسدل الستار على المهرجان بعد غد ببطولات المهرات والأفراس والمهور والفحول للكشف عن هوية البطل في كل بطولة للحصول على ألقاب الذهبي والفضي والبرونزي.
وكان الدكتور غانم الهاجري مدير عام هيئة مطار الشارقة عضو اللجنة المنظمة العليا للمهرجان قد أشار إلى أن العديد من الفعاليات ستقام على هامش الحدث أبرزها معرض الصور الخاصة بالفروسية وقرية ألعاب وحلبة لركوب الخيل للأطفال وأخرى تراثية ودورات تحكيمية كما خصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للجمهور الذي يحظى بمشاهدة المهرجان من خلال الكوبونات المجانية التي توزع عند بوابة النادي.
من جانبه أكد سلطان اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية والسباق مدير المهرجان اكتمال الاستعدادات للوصول بالمهرجان إلى آفاق النجاح مشيراً إلى جاهزية 125 خيلاً من الإمارات للمشاركة في البطولة.
يذكر أن البطل الذهبي سينال 300 ألف درهم فما تم تخصيص 250 ألف درهم للبطل الفضي و100 ألف درهم للبطل البرونزي.
يترأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اللجنة المنظمة للمهرجان بينما تضم اللجنة التحكيمية البلجيكي كونراد، والألماني سليفي ايبر هارت وهولكر، والبريطاني بيتر كاملن، والدكتور المصري نصر مرعي، والدانماركي والدكتور البولندي مارك، والفرنسي مارك فيريه.

اقرأ أيضا