الاتحاد

الاقتصادي

«بروج» تنشئ شركة للمبيعات والتسويق في الصين

خلال الاحتفال بتدشين الشركة الجديدة

خلال الاحتفال بتدشين الشركة الجديدة

أنشأت شركة “بروج” شركة جديدة في الصين تحت اسم “بروج جوانجزو للمبيعات والتسويق المحدودة”.
تهدف الشركة الجديدة، مدعومة بمركز للعمليات اللوجستية في مقاطعة جوانجزو الصينية، على توفير ما يقارب من 246 ألف طن سنوياً من مادتي البولي إيثيلين والبولي بروبلين ذات القيمة المضافة لعملاء الشركة في المنطقة، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها بروج، إضافة إلى تعزيز ودعم نموها في الصين.
وقال سعود الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة بروج للتسويق: “نظراً لقوة الاقتصاد الصيني، يتوقع أن تصبح الصين قريباً أكبر سوق استهلاكية لمنتجات البولي أوليفين على مستوى العالم. ولذلك سوف نستمر في زيادة استثماراتنا في الصين ودعم نمو السوق فيها”.
وأضاف” يأتي تأسيس شركة بروج جوانجزو للمبيعات والتسويق في مقاطعة جوانجزو كمرحلة ثانية لعمليات التوسعة التي نقوم بها، كما يعكس التزامنا المتواصل تجاه الصين”.
وتعد بروج مشروعاً مشتركاً بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) كبرى شركات النفط في الخليج العربي وشركة بورياليس ومقرها النمسا، أبرز موفري الحلول البلاستيكية والكيماوية. وتتولى بروج توزيع منتجات بورياليس في الصين.
من جانبه أكد “ويليام ياو”، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للتسويق: “لنا تواجد مسبق في كل من بكين وشنغهاي وهونج كونج، والآن ومع تدشين الشركة الجديدة سنمتلك مقومات أفضل لتلبية احتياجات السوق الصينية الجنوبية”.
وقال إن امتلاك بروج لمحطتين لوجستيتين جديدتين بالإضافة إلى منشآت تصنيعية حديثة في الصين من شأنه أن يعزز مكانتنا كمزوّد كبير في أسواق التعبئة والتغليف وقطع السيارات، فضلاً عن مركزنا القوي في أسواق الأنابيب والمواسير والبنى التحتية.”
وتستهدف بروج رفع القدرة الإنتاجية الحالية لمصنعها في أبوظبي بمعدل ثلاثة أضعاف في العام 2010 لتصل إلى مليوني طن سنوياً وإضافة مادة البولي بروبلين إلى قائمة منتجاتها.
وتنتج الشركة الحلول البلاستيكية المبتكرة المخصصة للتطبيقات الحديثة في قطاعات أنابيب نقل المياه والغاز وكابلات الطاقة والتغليف المتطور وقطع السيارات.
وستعمل وحدة التصنيع الجديدة في مدينة شنغهاي الصينية على إنتاج 50 الف طن سنوياً من الراتينج المركب لتغطية احتياجات عملاء بروج في تطبيقات قطاع السيارات والأجهزة الكهربائية بالصين.
وقال : بالإضافة إلى تعزيز عروضها من البولي بروبلين والبولي ايثيلين المصنعة وفق تقنية بورستار الفريدة في العام 2010، فقد شرعت بروج في عمليات توسعة إضافية لمجمع الشركة في أبوظبي لرفع إجمالي الطاقة الانتاجية إلى 4,5 مليون طن سنوياً.
ويتضمن المشروع، من المقرر الانتهاء منه بنهاية 2013 إنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة لتلبية الاحتياجات المحددة لأسواق الأنابيب والمواسير والأسلاك وكابلات الطاقة والتي تشهد نمواً متسارعاً.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية