الاتحاد

الرياضي

«راقصو السامبا» في ضيافة «الديوك» الليلة

من لقاء البرازيل وفرنسا في نهائي مونديال 1998

من لقاء البرازيل وفرنسا في نهائي مونديال 1998

برلين (د ب أ)­ - يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره البرازيلي على "ستاد دو فرانس" لتعيد هذه المباراة ذكريات المواجهة بين المنتخبين في نهائي كأس العالم 1998 بفرنسا والذي انتهى بفوز أصحاب الأرض 3-صفر. وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز المنتخب الفرنسي أيضا ولكن بهدف نظيف في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا. ويأمل المدرب لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي في أن تكون المباراة فرصة جيدة لاختبار ما وصل إليه الفريق من مستوى في مواجهة فريق كبير مثل المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة.
ويسعى المنتخب الفرنسي بقيادة بلان إلى استعادة بريقه وتجاوز اخفاق مونديال 2010 تحت قيادة المدرب السابق ريمون دومينيك. وقال بلان، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا): "بالنسبة لي، البرازيل هي وطن كرة القدم وأنجبت عدداً هائلا من اللاعبين الموهوبين عبر سنوات طويلة.. لا تسنح لنا فرص عديدة للعب معهم سواء في المباريات الودية أو في بطولة كأس العالم".
وأضاف: "اللاعبون يدركون جيدا أنها فرصة فريدة، وأظن أن العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي ينتظرون إعلان التشكيل أكثر من أي وقت آخر.. مواجهة واحد من أبرز فريقين في العالم أمام جماهيرنا قد يسهم في ازدياد ثقة اللاعبين".

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022