السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%10 النمو المتوقع لأقساط التأمين

%10 النمو المتوقع لأقساط التأمين
5 مارس 2020 03:11

دبي (الاتحاد)

ينمو حجم الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة تتراوح بين 10% و15% في العام الجاري، بحسب تقديرات جمعية الإمارات للتأمين.
وقال خالد البادي، رئيس الجمعية، في تصريحات صحفية عقب اجتماع الجمعية العمومية للجمعية، إن قطاع التأمين الإماراتي يستعد لتحقيق معدلات نمو جيدة في السنوات المقبلة، مدعوماً بقوة الاقتصاد الوطني وتوفيره كافة عوامل مواصلة النمو الاقتصادي؛ من بيئة استثمارية واقتصادية وسياسة مميزة.
وأشار إلى أهمية اعتماد مجلس الوزراء تطبيق القائمة الإيجابية للقطاعات والأنشطة الاقتصادية، المتاحة للمستثمر الأجنبي بنسبة تملك تصل إلى 100% والتي تسهم بصورة إيجابية في دعم استراتيجية الدولة، وتعزيز مكانتها مركز جذب رئيس للشركات العالمية الكبرى.
وقال البادي: إن أداء سوق التأمين بدولة الإمارات لعام 2019 كان أداء جيداً في الإجمال، من حيث نسب النمو والأرباح، متوقعاً أن يحقق القطاع نمواً في الأقساط يتراوح بين 10% و15% للعام الجاري.
ولفت إلى أن معرض إكسبو دبي 2020 الذي يستقطب أعداداً هائلة من الزوار من مختلف أنحاء العالم، واستكمال المشاريع الإنشائية الضخمة لإكسبو، سوف ينعكس بصورة إيجابية على جميع القطاعات، بما فيها قطاع التأمين.
وأكد خالد البادي أن سوق التأمين الإماراتي أصبح أكثر قوة وتحصيناً في مواجهة أي أزمات اقتصادية عالمية محتملة، نتيجة للتعاون القائم بين جمعية الإمارات للتأمين وهيئة التأمين، مشيراً إلى التعليمات والضوابط التي أصدرتها الهيئة، وعلى الأخص التعليمات المالية التي تنظم حدود الاستثمار في المجالات المختلفة وتركز على الملاءة المالية للشركات ومراقبتها عن كثب، ما انعكس بصورة إيجابية على القوة المالية لسوق التأمين الإماراتي الذي يعد الأكبر حجماً، من حيث الأقساط في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد البادي على أن التوطين في قطاع التأمين كان، ولا يزال، أبرز الأولويات في جمعية الإمارات للتأمين، لافتاً في هذا الخصوص إلى أن الجمعية العمومية أقرت في اجتماعها الأخير استحداث لجنة خاصة للتوطين في الجمعية، ستعمل بالتعاون الوثيق مع هيئة التأمين، على ترجمة استراتيجية الدولة في مجال التوطين وإيجاد كادر وطني مؤهل.
إلى ذلك، قرر مجلس الإدارة الجديد للجمعية، انتخاب خالد محمد البادي رئيساً لمجلس الإدارة، وحمد المحياس نائباً للرئيس لدورة جديدة تمتد لثلاث سنوات، كما تم انتخاب محسن المري أميناً للصندوق، والياس دحدل أميناً للسر.
وكانت «عمومية»الإمارات للتأمين أقرت في اجتماعها بدبي انتخاب مجلس إدارة جديد من 15 عضواً، وذلك استناداً إلى أحكام النظام الأساسي المعدل للجمعية والصادر بموجب قرار مجلس إدارة هيئة التأمين، وصادقت الجمعية العمومية في اجتماعها، بحضور ممثلين عن هيئة التأمين، على تشكيل اللجنة الفنية العليا للتأمين من 15 عضواً، وأيضاً على تشكيل اللجان الفرعية كافة، كما أقرت الميزانية العمومية والحسابات الختامية والتقرير السنوي لنشاط الجمعية لعام 2019 والتجديد لمراقب الحسابات لعام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©