الاتحاد

الرياضي

«الأزرق» يستضيف الأولمبي الياباني اليوم

منتخب الكويت يستعد لتصفيات المونديال بمواجهة الأولمبي الياباني

منتخب الكويت يستعد لتصفيات المونديال بمواجهة الأولمبي الياباني

يلتقي اليوم المنتخب الكويتي لكرة القدم مع منتخب اليابان الأولمبي بطل آسياد الصين على ستاد محمد الحمد في نادي القادسية ضمن تحضيرات “الأزرق” للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وهى أولى المباريات الودية ببرنامج إعداد المنتخب الكويتي لاستحقاقات العام الحالي، وكانت إدارة الاتحاد قد اتفقت منذ أيام قليلة على إقامة هذه المباراة مع إدارة المنتخب بعد الاعتذار المفاجئ من قبل منتخبي الأردن وأوزبكستان.
وأدى “الأزرق” الكويتي تدريباته ثلاث مرات منذ تجمعه يوم الأحد الماضي، وقاد التدريبات المدرب الصربي جوران توفاريتش ومساعده الوطني عبدالعزيز حمادة، وانخرط في التدريبات جميع لاعبي “الأزرق” الذين وقع عليهم الاختيار باستثناء فهد عوض وحميد القلاف اللذين تم استبعادهما من المشاركة في مباراة اليوم لاصابة الأول بالعضلة الضامة، ووجود الثاني في السعودية لأداء مناسك العمرة، وتم استدعاء مدافع الجهراء حمود ملفي وحارس النصر محمد الصلال بدلاً منهما.
واللاعبون الـ16 الذين شاركوا في التدريب هم: خالد الرشيدي، عبدالله الشمالي، علي مقصيد، على اشكناني، حسين الموسوي، عامر المعتوق، صالح الشيخ، فهد الابراهيم، عبدالعزيز المشعان، سعود المجمد، احمد العيدان، خالد عجب، ناصر الوهيب، فهد العنزي، سلطان صلبوخ، فهد الرشيدي.
ويعد منتخب اليابان الأولمبي من المنتخبات القوية ويتوقع ضم أكثر من لاعب من منتخب اليابان الأول بعد أن وضع مدرب المنتخب الفائز بكأس آسيا زاكيروني مجموعة من لاعبيه ضمن اهتماماته، وقد أدى المنتخب الياباني مرانه مرتين، وأكد استعداده للمواجهة، علماً أنه كان مقرراً أن يلتقى المنتخب السعودي في نفس التوقيت اليوم إلا أن الاتحاد السعودي ألغى مباراته معه بعد تغيير مجلس إدارة الاتحاد بتقديم الأمير سلطان بن فهد استقالته من رئاسة الاتحاد.
ويقول مدرب “الأزرق” جوران إن المنتخب الياباني الأولمبي أنقذ موقف “الأزرق” للعب في أيام “الفيفا” بعد أن اعتاد خلال الفترة الأخيرة على عدم التفريط في هذه المباريات لأن الفوائد التي تعود على فريقي كثيرة، وأبرزها الاحتكاك بعدد من المدارس المختلفة، إضافة إلى تجربة العديد من اللاعبين الذين يبرزون مع فرقهم في منافسات الدوري العام، فضلا عن تجربة بعض الأساليب تمهيداً لتطبيقها في المباريات الرسمية.
وأضاف أنه سيقوم باستدعاء الثلاثي أحمد عجب وخالد خلف وأحمد الرشيدي قبل المغادرة إلى العاصمة البحرينية المنامة لملاقاة منتخبها في 14 فبراير الجاري.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"