الاتحاد

الاقتصادي

«اتش اس بي سي» يخفض فائدة تمويل الرهن العقاري

خفض بنك “اتش اس بي سي” الشرق الأوسط أمس معدلات فائدة تمويل الرهن العقاري إلى 6.75% سنويا، سواءً القائمة على أساس معدل الفائدة المتغير أو معدل الربح بالنسبة لتمويل السكن من “أمانة” بالنسبة للعملاء الجدد في دولة الإمارات.
وأشار البنك في بيان صحفي إلى أنه سيتم كذلك مراجعة المعدلات المطبقة على قروض الرهن العقاري الممنوحة لعملاء البنك الحاليين اعتباراً من تاريخ 1 أبريل 2010، بما يتوافق مع سياسة البنك المتعلقة بمراجعة وتعديل أسعار الفائدة بشكل ربع سنوي.
وقال البنك إنه “سيكون بإمكان العملاء الجدد من المشترين الذين يقومون بإيداع دفعة أولية بنسبة 25% من قيمة العقار الاستفادة من المعدل الجديد، وهو بنسبة 6.75% لتمويل “اتش اس بي سي” للرهن العقاري عند قيامهم بشراء العقارات المنجزة.
كما سيحصل عملاء البنك “بريميير” على تخفيض إضافي على سعر الفائدة بمعدل نصف نقطة مئوية (0,5%)، في حين سيحصل عملاء الحساب الخاص على تخفيض بمعدل ربع نقطة مئوية (0.25%). وقال إشرات كياني، رئيس إدارة خدمات بريميير وإدارة الثروات في الإمارات لدى “اتش اس بي سي الشرق الأوسط” إن البنك منفتح تماماً لممارسة أعماله المصرفية بمختلف أنواعها وقطاعاتها.
وأضاف “نسعى دائماً إلى توفير المزيد من المنتجات التي تتميز بالمرونة والمزيد من الخيارات للعملاء الذين يتطلعون لامتلاك سكنهم الخاص”. وقال “إن تقييمات الأسعار الحالية تعتبر مشجعةً جداً في سوق العقارات..سعر الفائدة الجديد الذي قمنا بعرضه مؤخراً سيسهل على العملاء الحصول على تمويل الرهن العقاري بمعدل فائدة معقول”.
وأضاف “ندرك تماماً أن مؤشرات ثقة المستثمرين في المنطقة كانت تميل نحو الانخفاض في الآونة الأخيرة، إلا أننا نرى أن قرار امتلاك السكن الخاص لا يزال يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للعملاء من المقيمين في دولة الإمارات”.
وأشار إلى أن شراء العقارات السكنية في بعض المواقع المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات يمكن أن يكون أقل كلفة من استئجارها.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي