الاتحاد

الرياضي

نجوم العالم يدشنون رحلة الـ2,5 مليون دولار غداً

المصنفون الأوائل مع محمد جمعة بوعميم عقب نهاية المؤتمر الصحفي أمس

المصنفون الأوائل مع محمد جمعة بوعميم عقب نهاية المؤتمر الصحفي أمس

دبي (الاتحاد) - تنطلق غداً بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف والتي تبلغ جوائزها 2,5 مليون دولار أميركي، وعقدت مؤسسة الجولف أمس المؤتمر الرئيسي للبطولة بحضور محمد جمعه بوعميم نائب رئيس مجلس إدارة الجولف في دبي الرئيس التنفيذي والنجم العالمي لي ويستوود المصنف الأول على العالم والإسباني ميجل أنجل خمينس حامل اللقب والأميركي مارك اوميرا سفير الجولف في دبي الفائز بالبطولة عام 2004. واستهل بوعميم المؤتمر بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن منافسات البطولة سوف تنطلق اليوم بلقاء التحدي، ثم بطولة برو أم للهواة والمحترفين، ثم البطولة الرئيسية غداً.
وأعرب عن سعادته البالغة بمشاركة اللاعبين المتصدرين للتصنيف العالمي، موضحاً أن البطولة ستكون ساخنة وقوية، مشيراً إلى أن عودة تايجر وودز للمشاركة تضفي على البطولة نكهة خاصة، ووجه الشكر لفريق العمل والمشاركين في التنظيم، مؤكدا أن هناك أماكن للعائلات والأطفال.
من ناحيته، أكد الإسباني ميجل سعادته بالمشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن التغييرات التي تشهدها بطولة العام الحالي، تبعث على التفاؤل بالنسبة له، منوهاً بأن المشاركة الحالية هي العشرون له على التوالي، حيث غاب عن المشاركتين الأولى والثانية فقط. وقال مارك أوميرا "إن دبي لها مكانة خاصة في قلبي، ولي معها ذكريات رائعة، ويسعدني أن أكون جزءاً من الجولف في دبي، وسيكون الأسبوع الحالي أسبوعاً مثيراً".
ووجه المصنف الأول على العالم لي ويستود الشكر إلى مؤسسة الجولف في دبي والجميع وقال: "يسعدني العودة مجدداً إلى دبي"، وأشاد بالحفاوة البالغة التي قوبل بها وكرم الضيافة والتسهيلات المتوافرة والتي تقدمها اللجنة المنظمة.
من ناحية أخرى، قام وفد من مجلس دبي الرياضي برئاسة د. أحمد سعد الشريف الأمين العام للمجلس بزيارة لنادي الإمارات للجولف الذي يستضيف البطولة وتفقد الوفد الترتيبات الخاصة بانطلاقة البطولة.
وقال الشريف: "نحن سعداء وفخورون بما شاهدناه من ترتيبات ومنشآت أعدتها مؤسسة الجولف في دبي"، مشيراً إلى أن العمل تم بشكل احترافي في جميع جوانبه، ونوه الشريف بأن العمل جاء مثالياً ومتميزاً، وهو أمر يجسد قدرات القائمين عليه، ونفخر بأن تستضيف دبي واحدة من أفضل البطولات بالمنطقة والعالم، ونتمنى أن تستمر نجاحاتها من سنة لأخرى لتعكس الصورة الحضارية لدولتنا أمام العالم.


كايمر: طموحي يصطدم بـ"تايجر"

دبي (الاتحاد) - أشاد النجم الألماني مارتن كايمر المصنف الثاني على العالم في مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس بالنجم العالمي تايجر وودز المصنف الثالث على العالم، وقال إنه ظاهرة يصعب تكرارها، لأنه أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، ويسعدنا عودته لأن الظروف وحدها هي التي أبعدته عن الصدارة. وقال كايمر الذي فاز بكأس بطولة أبوظبي الدولية للجولف التي اختتمت مؤخراً إنه يسعى للفوز ببطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف لكي يصبح المصنف الأول على العالم، ولكن مشكلته هو وجود تايجر وودز، وهذا يصيبه بالتوتر لأنه الأوفر حظاً.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"