الاتحاد

الرياضي

120 مشاركاً في ختام ندوة الإعلام الرياضي

دبي (الاتحاد) - اختتمت أول أمس لجنة الرياضة للجميع دورتها العلمية الإعلامية التي نظمتها بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي بعنوان “دور الإعلام الرياضي في نشر ثقافة الرياضة للجميع” والتي شارك فيها نحو 120 مرشحاً من كافة المؤسسات الرياضية والشرطية والوزارات الاتحادية، وحاضر فيها نخبة من المتخصصين في مجال الإعلام المقروء والمسموع وعلم التدريب الرياضي وعلم الاجتماع.
حضر ختام الدورة العقيد عبدالملك جاني أمين عام مركز إعداد القادة ومحمد علي عامر أمين السر العام فعاليات اليوم الثاني للندوة بمحاضرة للزميل ضياء الدين علي رئيس القسم الرياضي بجريدة الخليج بعنوان “دور الصحافة الرياضية في نشر ثقافة الرياضة للجميع” استعرض خلالها دور الرياضة للجميع وأهدافها وما تعكسه على المجتمع - بكافة شرائحه - من إيجابيات صحية وسلوكية ومجتمعية ونفسية تصب في النهاية في وعاء مضاعفة كمية الإنتاج التي تواكب مراحل التطور والنمو التي تشهدها البلاد.
ثم استعرض ناصر آل رحمة مدير إدارة الثقافة والنشاطات المجتمعية بمجلس دبي الرياضي ورقة عمل بعنوان “الشراكة الاستراتيجيـة بين وسـائل الإعـلام والقائمين على برامج الأنشطة البدنية”، وعرض خلالها نماذج مضيئة من تجارب مجلس دبي الرياضي وإنجازاته وتوجهاته الاستراتيجية.
وفي نفس السياق عرض الدكتور عبدالرزاق جبار الرماحي أستاذ علم التدريب الرياضي محاضرة قيمة بعنوان “الحملات الإعلامية العالمية للرياضة للجميع” غلب عليها الطابع الأكاديمي المتميز استخلص في نهايتها العديد من التوصيات التي تهم مستقبل العمل الرياضي غير التنافسي منها على سبيل المثال ضرورة اعتماد ميثاق خاص بالرياضة للجميع تلتزم بتنفيذه الدولة من خلال مؤسساتنا المختلفة وفق خطة استراتيجية واضحة الأهداف.
كما أوصى بضرورة إنشاء ملاعب مصغرة للأطفال مجاورة للوحدات السكنية وعمل حملات إعلامية لتثقيف المجتمع بأهمية الرياضة للجميع.. وفتح الأندية والصالات الرياضية أمام كافة الراغبين في ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية