الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزير الاقتصاد يبحث تعزيز الشراكة مع إيرلندا

وزير الاقتصاد يبحث تعزيز الشراكة مع إيرلندا
4 مارس 2019 03:14

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، سبل تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الخبرات مع جمهورية إيرلندا، وذلك خلال لقائه معالي بات برين، وزير الدولة للتجارة والتوظيف والأعمال وسوق الاتحاد الأوروبي الرقمية الموحدة وحماية البيانات في الحكومة الإيرلندية، والوفد المرافق له.
حضر اللقاء الذي عقد في دبي على هامش أعمال المؤتمر الإماراتي التاسع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار، المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعدد من مسؤولي ومستشاري وزارة الاقتصاد والسفير الإيرلندي والمسؤولون الإيرلنديون أعضاء الوفد الرسمي. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد الشراكة وتنمية أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وبلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين شاملاً تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 نحو 760 مليون دولار، مرتفعاً من نحو 745 مليون دولار في عام 2016.
وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري خلال الاجتماع، أن علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية إيرلندا هي علاقات حيوية وتشهد نمواً متواصلاً، حيث تقوم على الصداقة والمصالح المشتركة، وتجمعهما قواسم مشتركة عديدة في رؤيتهما للتنمية الاقتصادية المستقبلية، مشيراً إلى أن إيرلندا تعد شريكاً اقتصادياً مهماً لدولة الإمارات في منطقة الاتحاد الأوروبي.
وأكد حرص الدولة على تعزيز فرص التعاون بين البلدين في مجالات الإنتاج الغذائي والابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©